الكرنفال التنموي يرفع شعار "الكرة في مضربنا"

مسقط - رقية الكندية

افتتحت جماعة صوت التنمية التابعة لعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس الكرنفال التنموي الذي يناقش عدة موضوعات ضمن محور "بين الإنسان والنفط وثروة العالم القادمة" تحت شعار "الكرة في مضربنا"، برعاية د. خالد الهنائي مستشار رئيس الجامعة للشؤون البيئية والمجتمع.

وقال الهنائي إن الشباب هم مصدر الإبداع والثروة المستدامة، ويستحق الشباب جعلهم الثروة الأولى في العالم من خلال استثمار طاقاتهم، وتهيئة بيئة خصبة لهم للعمل والإبداع. وقالت نهلة الفارسية إحدى المشاركات في إدارة الجماعة إنّ الكرنفال يهدف إلى إعداد الرأسمال البشري الإعداد الأمثل من أجل بناء الاقتصاد الوطني والمساهمة الفعالة في النهوض بالوطن في مختلف المجالات.

وتتضمن فعاليات الكرنفال إقامة معرض يتضمن 3 أقسام تهدف مجتمعة إلى رفع مستوى المهارات الشخصية لدى الشباب وتشجيعهم على الترويج لأنفسهم وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك بأصحاب الإنجازات والمؤسسات الداعمة للشباب، إضافة إلى ركن تعريفي بالجماعة والكرنفال، واستوديو إعلامي.
وتصاحب الكرنفال أمسية تركز على إبراز المواهب الشبابية العمانية، وتربطها لتكون حلقة متكاملة تظهر مدى أهمية المواهب في التغيير والتطوير والتحسين. فيما ينعقد المجلس الشبابي التفاعلي اليوم لخلق بيئة مناسبة للتبادل الفكري الفعال بين الشباب وتدريبهم على النقاش الجاد حول المواضيع التي تسهم في تطويرهم في أجواء تفاعلية وتنافسية. ويشهد اليوم إجراء مسابقات وفعاليات لطلبة المدارس بهدف إكسابهم بعض المهارات تحت مسمى "جومانجي"، إضافة إلى تنظيم حملة توعوية في حديقة النسيم لإيصال أهداف الكرنفال للمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك