انطلاق فعاليات أسبوع علم الاجتماع بجامعة السلطان قابوس اليوم

مسقط - الرُّؤية

تنطلق، اليوم، بجامعة السلطان قابوس فعاليات الأسبوع العلمي الرابع، تحت شعار "نحو غد أفضل..عمان خالية من أمراض الإعاقة بحلول العام 2040م"، وتنظمه مجموعة الرؤية الاجتماعية التابعة لجماعة كلية الأداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.

ويهدف الأسبوع العلمي الرابع لعلم الاجتماع إلى مناقشة مدى انتشار أمراض الاعاقة في السلطنة من منظور اجتماعي، وللكشف عن الدوافع والأسباب الاجتماعية المؤدية إلى انتشار أمراض الإعاقة وتوضيح دور العلوم عامة وعلم الاجتماع في الحد من أمراض الإعاقة والمساهمة في تنمية الوعي الاجتماعي والصحي للطلاب حول هذه القضية إضافة إلى إتاحة الفرصة للمناقشة العلمية الجادة لقضية أمراض الإعاقة والحد منها، ويساعد في توضيح أهمية علم الاجتماع في معالجة القضايا الاجتماعية بالمجتمع والانتقال من التنظير الاجتماعي والمنهجي بعلم الاجتماع إلى الواقع الاجتماعي العماني.

وتستمر فعاليات الأسبوع العلمي لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم وحتى يوم الثلاثاء ويتضمن معرضا يضم عدة أركان توضح دور علم الإجتماع في دراسة وفهم وتفسير أمراض الإعاقة وسبل الحد منها ومعرفة آثارها، إضافة إلى عرض دور المؤسسات الحكومية والأهلية، وسيجري استضافة نماذج ناجحة من الطلاب الجامعيين المصابين بالإعاقة. كما يتضمن الأسبوع العلمي الرابع إقامة ندوة بعنوان "واقع الإعاقة في سلطنة عمان" عددا من المتخصصين والإعلاميين في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك