"تطبيقية عبري" تستضيف معرض "معا لمشاريع ناجحة" وحلقة عمل حول الكتابة الصحفية


عبري - الرُّؤية

افتتح الدكتور جهاد بن محمود الخلف عميد الكلية، أمس، معرضَ دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بكلية العلوم التطبيقية بعبري، تحت شعار "معا لمشاريع ناجحة"، والذي يُنظمه المجلس الاستشاري الطلابي بالتعاون مع جماعة تقنية المعلومات. ويضم المعرض عدداً من مشاريع أصحاب وصاحبات الأعمال؛ حيث يحتوي المعرض على عدد من الأركان كـركن خاص بجمعية المرأة العمانية، وركنين للهواتف ومستلزماتها، وركن خاص ببيع المكسرات، وركنين خاصين بالورود والهدايا، كما يحتوي المعرض على ركن خاص بمكتبة كنوز المعرفة والذي يضم عددا من الكتب المتنوعة واستضافة لبعض الكتاب مثل الكاتب عبدالله الريسي وبلقيس المزروعي. ويوجد قسم للمعرض في قاعة بات في السكن الداخلي للطالبات بمشاركة صاحبات الأعمال اللاتي يستعرضن عدداً من الأمور المتعلقة بالنساء كالملابس والمكياج وغيره.

وقالت مريم البادية مديرة مشروع لوليا المختص ببيع الورود والحلويات والهدايا: نشكر المنظمين والقائمين على معرض (معا لمشاريع ناجحة) لاهتمامهم بجمع الإبداعات الشبابية المحلية، وقد أتاح لنا المعرض التعرف على تجارب شبابية تساعد على النهوض بعمان.

وفي سياق آخر، أقيمت بكلية العلوم التطبيقية بعبري ورشة بعنوان كتابة الأخبار في وسائل الإعلام المطبوعة باللغة الانجليزية قدمها الدكتور ساتيا براساد عضو هيئة التدريس بقسم المتطلبات العامة، عرف الطلبة من خلالها الكتابة الإخبارية باللغة الإنجليزية.

وتطرق الدكتور إلى تعريف الخبر وهو سرد أحداث غير اعتيادية، والتحدث عن أشخاص معروفين كالمشاهير على أن تكون الأخبار مشوقه وجديدة ورائجة في الوقت الحاضر وأن تكون مواضيعها مؤثرة وذات صلة بالناس. وشرح نوعين من الكتابة الاخبارية عن المواضيع التي تؤثر في الناس كالكوارث الطبيعية وموت أشخاص في حوادث وغيره وتأتي بشكل مفصل، والنوع الثاني وهو أخبار يجد القارئ متعة في قراءتها وليس لها دخل بالقضايا كعرض الازياء والرياضة وغيره. وقالت الطالبة زيانه البوسعيدية إن الحلقة ثرية وتعرفت من خلالها على أنواع الكتابة الإخبارية باللغة الانجليزية حيث تضمنت الحلقة معلومات قيمة عن هذا النوع من الكتابة المفيدة.

تعليق عبر الفيس بوك