اختتام فعاليات الملتقى القرائي بمدرسة سيح العافية بإبراء

إبراء - علي الداؤودي

احتضنتْ مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي، أمس، فعاليات ملتقى العافية القرائي الذي نظمته جماعة اللغة العربية بالمدرسة، واستضاف عددا من ممثلي مدارس ولاية ابراء؛ بهدف الارتقاء بمهارات القراءة وتسليط الأضواء على دور القراءة وأهميتها للفرد في جميع المجالات.. حضر الملتقى رئيس قسم اللغة العربية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية عبدالله الحجري وعدد من التربويين.

وتضمَّن الملتقى عدة فعاليات؛ أهمها: استعراض لوحات لأنواع الخطوط العربية التي تعكس إبداع الطالبات الموهوبات في الخط العربي كما تم تخصيص مكتبة صغيرة في غرفة استقبال الضيوف للقراءة إضافة إلى تقديم عدة محاضرات تناولت قيمة القراءة وأنواعها قدمتها مريم البحرية معلمة بمدرسة الثابتي للتعليم الأساسي.

وألقت المعلمة نعيمة الحجرية من مدرسة رقية للتعلم الأساسي محاضرة بعنوان "كيف أكتب مقالا"؛ أوضحت خلاله أهمية دور القراءة في فن المقال ثم تجول الضيوف في ساحة الفسحة لمشاهدة الفعاليات المقامة من عروض ومسابقات ثقافية وترفيهية تصب جميعها في قالب قرائي. وشارك مركز العيسري بعرض نماذج لأبرز المجيدين قرائيا، واختتم الملتقى بمشاركات متميزة من المدارس المستضافة لتنفيذ حلقة نقاشية حول أبرز المشاريع القرائية المطبقة فيها وعرض افضل أساليب تدريس القراءة بمدرسة سيح العافية ومسابقات ثقافية للحضور.

تعليق عبر الفيس بوك