السلطنة تعرب عن تطلعها إلى نجاح المشاورات بين الأطراف اليمنيّة بالكويت

مسقط - العمانية

صرّح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنّه تنفيذاً للأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه- فقد قامت السلطنة ومنذ بداية الأزمة في اليمن بمساع مع مختلف الأطراف اليمنية لتقريب وجهات النظر فيما بينها، كما قامت بتقديم كافة التسهيلات لدعم جهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنهاء الحرب الحالية، والتوصل إلى تسوية سياسية بين الفرقاء اليمنيين.

وإذ تؤكد السلطنة استمرارها في تلك المساعي فإنّها تتطلع إلى نجاح المشاورات المرتقبة بين الأطراف اليمنية في دولة الكويت الشقيقة؛ بما يضمن عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

وفي سياق متصل، أعلن أعضاء فصائل يمنية ظلت في العاصمة صنعاء بعد يومين من بدء محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة، أنهم سيتوجّهون إلى الكويت للانضمام إلى المفاوضات، الأمر الذي سينقذ العملية من انهيار وشيك. وكان مبعوثون من الحوثيين وحزب صالح رفضوا إجراء محادثات سلام وسط المعارك البرية الجارية والغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف الذي تقوده السعودية إذ يقولون إنّها تنتهك الهدنة المتفق عليها قبل أسبوع. لكنّ ضغوطًا مكثفة من دبلوماسيين إقليميين ودوليين نجحت في جمع الفصائل على طاولة المفاوضات مع خصومهم من الحكومة اليمنية.

تعليق عبر الفيس بوك