أكاديمية بجامعة السلطان قابوس تفوز بجائزة "خليفة التربوية" في دورتها التاسعة بالإمارات

في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي

مسقط - الرؤية

فازت الدكتورة منى عايد العوادي من جامعة السلطان قابوس بجائزة خليفة التربوية بدورتها التاسعة 2015/2016 في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي فئة البحوث التربوية العامة. وتكرم الأمانة العامة للجائزة غدا الفائزين بالجائزة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

وتشغل الدكتورة منى العوادي وظيفة أستاذ مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية الجامعة. وعملت الدكتورة رئيسة لقسم التربية الفنية في المدة من 2008 إلى 2010، ونظمت خلالها أول ندوة دولية في التخصص وملتقى لخريجي التربية الفنية. كما عملت سابقاً في قسم التصميم بكلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد لمدة (22) عاما.

وأشرفت خلالها على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، ولها مؤلفات ونتاج علمي ثري في مجالات التربية الفنية والتصميم والطباعة واكتشاف الموهبة وفنون الطفل. ولها مساهمات عديدة في خدمة المجتمع متمثلة في تقييم البحوث للترقيات العلمية والنشر العلمي. وقدمت العديد من الاستشارات العلمية وإقامة حلقات العمل الفنية لمعلمي ومشرفي مناهج الفنون التشكيلية بسلطنة عُمان. كما عملت في إعداد وتطوير المقررات الدراسية التخصصية في ضوء معايير الجودة العالمية.

واستحدثت جائزة خليفة التربوية بدولة الإمارات العربية المتحدة لأجل أن تكون رافداً من روافد الميدان التربوي الإثرائية، ووعاء لتفاعل الطاقات التربوية المحلية والطاقات العربية والدولية، مما يؤدي إلى إحداث نشاط مؤثر في العملية التعليمية، وتطوير ميدانها، بما يواكب التفاعلات الكونية المتسارعة في مجال التقنية وثورة العلم والمعلومات؛ ذلك أن النهج الذي أسس للمجالات المختلفة في الجائزة، يعكس اهتمام المسؤولين بهذا التطوير.

وتأتي مجالات الجائزة على مستويين الأول محلي ويشمل مجالات التعليم العام والابتكار التربوي وذوي الإعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع، وبالنسبة للمستوى الثاني فيشمل الإمارات والوطن العربي ويتضمن مجالات عدة منها التعليم العالي والإبداع في تدريس اللغة العربية والبحوث التربوية بالإضافة إلى المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة والتأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك