"تعليمية شمال الباطنة" تختتمفعاليات مشروع المستهلك الصغير

صُحار - مروى المقباليَّة

تصوير/ علي المعمري

اختتمتْ تعليمية شمال الباطنة فعالية مشروع "المستهلك الصغير"، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى بصحار، بحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة، وعبدالرحمن القاسمي المدير العام للمديرية العامة لحماية المستهلك، والسيد صقر البوسعيدي مدير العلاقات الحكومية ببنك بيروت وعدد من المسؤولين والتربويين بالمديرية وذلك بمركز السفير مول بصحار.

واشتملتْ الفعالية على معرض المستهلك الصغير الذي يعبر فيه الطلاب عن المهارات التي اكتسبوها خلال فترة المشروع والتي استمرت لفصلين دراسيين حيث عرض الطلبة عددا من المهارات تمثلت في كيفية فحص تاريخ صلاحية المنتجات ومعرفة المنتجات الصالحة والفاسدة، إضافة إلى شرح بعض الرسوم الدخيلة والتي توضع على بعض الملابس المستورد وهي ما أطلق عليها المستهلك الصغير خلال فترة توعيته لأقرانه بالرسوم الشيطانية، كما استعرض الطلبة في معرضهم عدد من المطويات التي انتجوها خلال فترة المشروع وتم توزيعها على الطلبة في المدارس.

واستعرض فيلم عن المستهلك الصغير يوضح كيفية تنفيذ مهامه في المجتمع المحلي ثم شاهد راعي الحفل والحضور مسرحية قدمها المستهلك الصغير بعنوان "صرخة ندم" لاقت اعجاب الحضور، وكرم راعي الفعالية المشاركين من اللجان والطلبة كما تم تقديم هدية تذكارية إلى راعي الفعالية.

ويشار إلى أن مشروع المستهلك الصغير هو نتاج توأمه بين وزارة التربية التعليم وتمثله وحدة المهارات الحياتية بتعليمية شمال الباطنة وبين المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة. وتأتي الشراكة بين المؤسستين لتحقيق النتائج المرجوة من المناهج الدراسية في مادة المهارات الحياتية حيث تتضمن مناهج الحلقة الأولى من المادة على بعض المهارات التي يتدرب عليها الطلبة في فحص الأغذية ومعرفة تاريخ الصلاحية وغيرها من المهارات وقد لعبت المديرية العامة لحماية المستهلك دورا هاما في تدريب الطلبة على أدوار حماية المستهلك.

والمشروع هو الأول من نوعه في السلطنة وحقق النتائج المرجوة وأكسب الطلبة العديد من المهارات والقيم وعمل المشروع على نشر ثقافة الشراء في المجتمع المحلي وايضا في المدرسة من خلال الجمعية المدرسية. وقد لعب المجتمع المحلي دورا هاما في النهوض بالمشروع الذي استهدف هذا العام 24 طالبا وطالبة من 6 مدارس بتعليمية شمال الباطنة بواقع 4 طلبه من كل مدرسه زتم اختيار المدارس من ثلاث ولايات بالمحافظة بواقع مدرستين من كل ولاية (لوى وصحار وصحم).

تعليق عبر الفيس بوك