تكريم الفائزين بمسابقة دوري كليات جامعة السلطان قابوس للتبرع بالدم

مسقط - الرُّؤية

أُقيم حفل ختام دوري الكليات للتبرع بالدم بقاعة المؤتمرات في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، بحضور عدد من عمداء الكليات بالجامعة ومشرفي الأنشطة وأكاديمي وطلبة الكليات. ونظم الدوري بهدف تزويد ودعم بنك الدم الجامعي بالدم اللازم، والعمل على زيادة الوعي في المجتمع من خلال نشر ثقافة التبرع.

واستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، وعرضت مسرحية تجسد معاناة المرضى في ظل نقص المتبرعين بالدم وتؤكد على أهمية هذا العمل الإنساني. وتخلل الأمسية عرض مرئي حول إحصائيات تشير إلى وجود نقص واضح في معدلات التبرع مقارنة باحتياج المستشفيات.

وألقت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة التبرع بالدم، كلمة؛ قالت فيها: إنَّ دوري الكليات للتبرع بالدم يهدف لنشر ثقافة التبرع بالدم داخل الحرم الجامعي وبجهود الطلبة وحث بعضهم البعض على هذا العمل الإنساني النبيل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وأركانهم التوعوية في الكليات. وصاحب الدوري مسابقات مختلفة لنشر ثقافة التبرع بالدم إضافة إلى مسابقة "أفضل رسالة نصية لمتبرع" التي تنافس فيها الجمهور بالتعبير بكلمات الشكر للمتبرعين ليتم استخدامها في بنك الدم الجامعي، ونفعل الخدمة الأسبوع المقبل لشكر المتبرعين بعد تبرعهم بالدم كخطوة اضافية تعبيرا عن تقدير جهود المتبرعين.

وأضافت الريامية بأنَّ حاجة بنك الدم الجامعي مستمرة طوال العام نظراً لحاجة المرضى في مختلف الأقسام، ومواكبة للتوسعات المستمرة في المستشفى وفي تخصصاته، وهو ما يستلزم تفعيل مثل هذه المبادرات والحث على التبرع بالدم باستمرار، وقد أثبت الدوري أهمية هذه المبادرة في حث الجميع على المشاركة في مثل هذه الخدمة الإنسانية.

وأعربت مروة بنت معتوق الشكرية رئيسة دوري الكليات للتبرع بالدم عن شكرها لجميع المساهمين في الدوري ودورهم في لفت الانتباه لقضية التبرع بالدم، ونأمل أن يكون الدوري انطلاقة لتبرع دائم تطوعي لجميع بنوك الدم في السلطنة ولا يكون محصورا للمستشفى الجامعي.

وصاحب الأمسية عرض مرئي حول مسار انجازات وجهود الكليات في تجسيد الهدف من الدوري، وقدم المنشد سامي البوصافي نشيد "نسمات". واختتم الحفل بتكريم المراكز الثلاثة الأولى من الكليات المشاركة في الدوري، وتوجت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالمركز الأول، وتسلمت كلية الهندسة المركز الثاني، وجاءت كلية العلوم بالمركز الثالث. وحصلت كلية التربية على جائزة أفضل خطة ترويجية لثقافة التبرع بالدم في الدوري، كما تم تكريم الرعاة والفرق المشاركة في إحياء فعاليات الدوري، والكليات المشاركة في الدوري والمشاركين في الأمسية.

تعليق عبر الفيس بوك