الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : كلية عمان للسياحة تدشن برنامج الذكاء التجاري الفندقي.. مايو المقبل

الثلاثاء 19 أبريل 2016 02:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تستعد كلية عُمان للسياحة -مؤسسة التدريب الرائدة في صناعة الضيافة بالسلطنة- لتدشين برنامج التنمية الإدارية الأول من نوعه في الذكاء التجاري الفندقي بالسلطنة، بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق بمدينة لاهاي الهولندية، والتي تعد من أشهر المؤسسات الأكاديمية دولياً في مجال إدارة الضيافة.. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج للدفعة الأولى -المكونة من 15 مشاركًا- في التاسع من مايو المقبل.

وقال الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري عميد كلية عُمان للسياحة: برنامج شهادة الذكاء التجاري الفندقي هو المشروع التعليمي الأول من نوعه في صناعة الضيافة بالسلطنة، وتفخر كلية عُمان للسياحة بالحفاظ على دورها الرائد في قطاع التدريب بمجال الضيافة في السلطنة عن طريق تقديم هذه الشهادة في إدارة أعمال الفنادق، وهي شهادة تحظى بتقدير فائق في صناعة السياحة وإدارة الفنادق بجميع أنحاء العالم. ويتميز البرنامج بأنه مصمم لتقوية المهارات التجارية للمختصين في مجال إدارة الفنادق ومساعدتهم في دفع حياتهم المهنية إلى الأمام".

وسيقدم البرنامج إخصائيون متمرسون في مجال إدارة الفنادق من كلية السياحة والفنادق بمدينة لاهاي ممن يمتلكون خبرة دولية في إدارة العمليات والقيادة والتدريب الإداري. ويستهدف البرنامج -الذي يستمر لمدة أربعة أيام- الإخصائيين رفيعي المستوى في صناعة الضيافة، بما في ذلك مديرو المبيعات والتسويق والإيرادات والأصول، ورؤساء الأقسام والمشرفين. وتأتي هذه الدورة في إطار برنامج ريد جلوبال ديفيلوبمنت بروجرام الذي تقدمه كلية السياحة والفنادق في لاهاي. وعند إكمال المشاركين للبرنامج بنجاح، سُيرخص لهم إضافة لقب أخصائي معتمد في الذكاء التجاري لأسمائهم.

وتقدم كلية عُمان للسياحة برنامج الذكاء التجاري بموجب مذكرة تفاهم وقعت مؤخرًا بين الكلية وكلية السياحة والفنادق بمدينة لاهاي، وشركة لاهاي لإدارة الأداء المحدودة. ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستكون كلية عُمان للسياحة الشريك الوحيد في السلطنة الذي يقدم برامج الذكاء التجاري، الذكاء في إدارة الأغذية والمشروبات لكلية السياحة والفنادق بمدينة لاهاي، على أن يدشن برنامج الذكاء في إدارة الأغذية والمشروبات خلال فترة لاحقة.