فعاليات مهرجان ضنك السياحي تتواصل وسط إقبال كبير من الزوار


ضنك - ناصر العبري

تتواصل فعاليات مهرجان ضنك السياحي لليوم الحادي عشر على التوالي وسط إقبال متزايد وتنوع في الفقرات واشادات واسعة بنجاحاته.

ويهدف المهرجان -والذي يُنظِّمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة عبر لجنة السياحة، وبالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة، وبمشاركة واسعة أهالي ولاية ضنك، والعديد من الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية- إلى تسليط الأضواء على المقومات السياحية والثقافية والاقتصادية التي تتمتع بها ولاية ضنك. وقد تم افتتاحه الخميس قبل الماضي تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وقد نظمت اللجنة المشرفة على مهرجان ضنك السياحي العديد من الفعاليات والانشطة والبرامج التي الجوانب الاقتصادية والثقافية بولاية ضنك. كما نظم أهالي بلدة قميراء مسابقة للرماية التقليدية، إضافة إلى ذلك نظم أهالي بلدة دوت عرضة للابل ونظمت مدرسة ام عطية الانصارية يوما تراثيا وغيرها من الفعاليات المصاحبة. كما استضاف مهرجان ضنك السياحي العديد من الامسيات والمسابقات الثقافية والبرامج الاقتصادية التي احيائها العديد من الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية وجمعية المرأة العمانية وسط حضور جماهيري كبير. ويتضمن هذا المهرجان العديد من الاجنحة التي تعبر عن المعالم السياحية التي تتميز بها ولاية ضنك والتي من ابرزها جناح البيت الحرفي، إضافة الى الخيمة البدوية وجناح الفرق التطوعية وجناح السيارات الكلاسيكية.
فيما تواصلت زيارات أفواج الزوار من داخل وخارج السلطنة وطلاب وطالبات المدراس إلى أجنحة مهرجان ضنك السياحي.

وأوضح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، أنَّ تنظيم مهرجان ضنك السياحي ياتي في اطار اهتمام فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعبر لجنة السياحة بتشيط السياحة المحلية باعتبارها أحد ركائز الاساسية في تنويع مصادر الدخل.. مشيرا الى ان المهرجان شهد خلال الايام الماضية تفاعلا جماهيريا مع الانشطة والبرامج والفعاليات المصاحبة له مما يعتبر دليلا على نجاح المهرجان سياحيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

تعليق عبر الفيس بوك