محاضرة للتوعية بمخاطر المُخدرات في مدرسة سيجاء بسمائل

سمائل - الرؤية

أقامت مدرسة سيجاء للتعليم اﻷساسي (1-10) بولاية سمائل برنامج "أنفسكم رفقا بها" بالتعاون مع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية الذي تتبناه المدرسة ضمن حملتها التوعوية بخطر المخدرات والمؤثرات العقلية. ويشتمل البرنامج على سلسلة من المحاضرات والفعاليات لمدارس القطاع حول مكافحة هذه اﻵفة.

وبدأ البرنامج بمحاضرة لطالبات مدرسة سيجاء وطالبات مدرسة زينب بنت الرسول قدمتها إيمان البطاشي من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية من الساعة 8-9، ومحاضرة لطلبة مدرسة عبدالله بن رواحة قدمها الفاضل يحيى الريامي من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية من الساعة 9-10، وجرى التعريف بالمخدرات وأسباب التعاطي، وتدهور حياة المتعاطي، وشرح بعض الخطوات للحد من المخدرات وطرق تجنبها.

وأقيمت محاضرة لمجلس اﻷمهات قدمها يحيى الريامي؛ أوضّح من خلالها أهم الجهود التي تقوم بها اللجنة ودورها في إعداد وتنفيذ الخطط التوعوية، وتعريف الحضور بدور اﻵباء واﻷمهات في مكافحة المخدرات، وكيفية حماية اﻷبناء ومتابعتهم من الوقوع ضحية هذه اﻵفة. كما تمّ تعريفهم باﻷماكن التي تحتضن المدمن للتخلص من الإدمان. وفي نهاية المحاضرة تمّ الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك