ورشة للتدريب على كتابة البحوث العلمية بالجامعة العربية المفتوحة

مسقط - الرؤية

عقدت الجامعة العربية المفتوحة ورشة تدريبية بعنوان "المهارات العلمية الأساسية لكتابة البحث العلمي" قدمها الدكتور محمد صالح بني هاني من كلية التربية في الجامعة العربية المفتوحة في القاعة الكبرى بالجامعة ولمدة ثلاثة أيام، شارك فيها العديد من طلبة الجامعة والموظفين التربويين.

وانطلقت الدورة من أهداف الجامعة العربية المفتوحة في نشر رسالتها العلمية، وخدمة المجتمع ومن إيمان الجامعة بأن البحوث العلمية مسؤولية كل مواطن باحث للمساهمة في ملاحظة ما يعترض مجتمعاتنا من مشاكل، واقتراح الحلول المناسبة لها بعد دراستها والتعرف على الأسباب المؤدية لها. وهدفت الورشة التدريبية إلى إكساب المشاركين المهارات العلمية والأساسية لكتابة البحث العلمي، وتخللت الورشة تطبيقات عملية تمت فيها مناقشة دراسات سابقة محكمة، للتعرف على خطوات كتابة البحث بشكل صحيح وعلمي، وتمّ ذكر التطبيقات الحديثة المتاحة على الإنترنت والتي تساعد الباحث في التوثيق الصحيح للمراجع التي حصل عليها.

واختتمت الورشة التدريبية مؤخرًا بحضور  مدير الجامعة العربية المفتوحة بفرع سلطنة عمان الدكتور موسى الكندي، ومساعد مدير فرع الجامعة الفاضل الدكتور حمد الغافري وموسى الشعيلي مدير مركز التدريب بالجامعة العربية المفتوحة، وسيف الخروصي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجامعة العربية المفتوحة.

وأكد الدكتور موسى الكندي والدكتور حمد الغافري على أهميّة البحث العلمي للمجتمع بشكل عام وضرورة تنمية جيل باحث في هذا القرن. كما أكّد الدكتور بني هاني على ضرورة البدء في تنفيذ وإكمال البحوث المقترحة سواء بصورة فردية أو جماعية وأبدى تعاونه في رفد المتدربين بالتغذية الراجعة بعد إنتهاء الورشة التدريبية بما يضمن جودة البحوث المقدمة من المشاركين.

وعبرت وفاء الصلتي عن اهتمام المشاركين بالبحث العلمي واستعداداتهم للتطبيق العملي في استكمال بحوثهم المقترحة، وعن بالغ شكر المشتركين للجامعة العربية المفتوحة ولمعد ومقدم الورشة التدريبية.

وأكد الدكتور موسى الكندي والدكتور حمد الغافري أهمية البحث العلمي للمجتمع بشكل عام وضرورة تنمية جيل باحث في هذا القرن. كما أكدا على ضرورة البدء في تنفيذ وإكمال البحوث المقترحة سواء بصورة فردية أو جماعية، وأبدى الدكتور بني هاني تعاونه في رفد المتدربين بالتغذية الراجعة بعد انتهاء الورشة التدريبية بما يضمن جودة البحوث المقدمة من المشاركين. وأشارت وفاء الصلتي إلى اهتمام المشاركين بالبحث العلمي واستعداداتهم للتطبيق العملي في استكمال بحوثهم المقترحة، وعن بالغ شكر المشتركين للجامعة العربية المفتوحة ومعد ومقدم الورشة التدريبية.

تعليق عبر الفيس بوك