معرض فني لطلاب مدارس السويق تحت شعار "يا عمان ما غيرك وطن"

السويق - الرُّؤية

رَعَت صاحبةُ السُّمو السيِّدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد، مؤخرا، افتتاحَ معرض الفنون التشكيلية للطلاب المجيدين بمدارس ولاية السويق، بعنوان "أنامل مضيئة" بتنظيم من مكتب الإشراف التربوي ممثلا في مشرفي الفنون التشكيلية وشعبة الأنشطة التربوية، وبمشاركة عدد من مدارس ولايات السويق والخابورة وصحم، بحضور عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للتخطيط وتقنية المعلومات وتنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وعدد من المسؤولين بالمديرية ومكتب الإشراف التربوي ومشرفي ومشرفات الفنون التشكيلية.

ويهدفُ المعرض إلى إبراز الجادات الطلابية وتشجيع الطلاب المجيدين في مجال الفنون التشكيلية ويضم المعرض أكثر من خمسين لوحة طلابية من إبداعات خمسين طالبا وطالبة تحمل مواضيع مختلفة ترتكز على ميول الطلاب واختيارهم المدرسة الفنية؛ حيث تم إعداد الطلاب المشاركين في المعرض من خلال ورش عمل لمعلمات الفنون التشكيلية بالولاية في فن الباستيل والكولاج والرسم الزيتي.

وشاهدتْ صاحبة السمو راعية المعرض عرضا مرئيا من تصميم وإخراج ماجد بن مرهون المعمري مشرف مادة الفنون التشكيلية تم خلاله عرض لوحات متعددة حملت مضامين وأهداف نبيلة من أعمال الطلاب والطالبات، ثم قدم عدد من طلاب وطالبات الحلقة الأولى بمدارس الولاية لوحة "إعلان حب.. يا عمان ما غيرك وطن".

واطلعت صاحبة السمو راعية المعرض والحضور على لوحات المعرض، واستمعت إلى شرح الطلاب والطالبات حول أعمالهم الفنية التشكيلية، بعدها قامت صاحبة السمو السيدة بتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح المعرض، وفي ختام المعرض، قدَّم مكتب الإشراف التربوي هدية تذكارية لصاحبة السمو السيدة راعية المناسبة.

وقالتْ صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد، إنها سعيدة بمعرض الفنون التشكيلية.. مشيدة بتميز المعرض باللوحات والألوان والأفكار الجميلة التي تخرج من طالبات صغار في السن متمنية دعم مثل هذه الأنشطة من خلال الأعمال المقدمة من الطلاب والطالبات وعليهم المشاركة في معارض سواء بالسلطنة أو خارجيا لأن مثل هذه الصور الدقيقة التي حظيت بإعجابها الشخصي للمعرض واللوحات تؤكد أهمية الارتقاء بالفن كونه رسالة تعبر عن الذوق وتحمل مواضيع هامة في الحياة. وأضافت صاحبة السمو راعية الحفل أنها انبهرت بسعة اطلاع الطالبات على لوحات عدد من الفنانين العمانيين متمنية من مختلف فئات المجتمع التربوي الاهتمام بالإجادات الطلابية لما فيه خير الوطن وتجسيد هذه الروح الوطنية في نفوس النشء وغرس القيم والمبادئ التي تفيدهم في مستقبلهم والفنون التشكيلية رسالة هامة على الجميع أن يقدرها.

تعليق عبر الفيس بوك