الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "مدرسة هيماء" الرابعة على مستوى السلطنة في مسابقة "الذكاء الاصطناعي"

الإثنين 18 أبريل 2016 02:54 ص بتوقيت مسقط


هيماء- محفوظ الشيباني

أحرزت مدرسة هيماء للتعليم الأساسي المركز الرابع على مستوى السلطنة في مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي للعام الدراسي 2015/2016م، حيث اعتمدت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم نتائج الابتكارات العلمية الطلابية ببرنامج التنمية المعرفية والروبوت والذكاء الاصطناعي، وأبحاث برنامج GLOBE البيئي، وحاضنات برنامج الابتكار التعليمي. وقد تمّ تنفيذ هذا المشروع من قبل الفريق المكون من الطالبات حبيبة عاطف رضوان ويوزة محمد سيف الحرسوسية وإيمان مبارك سنان الحرسوسية وتحت إشراف الاستاذة زهراء راشد البادية.
هذا وقد قامت جماعة الصحافة المدرسية بعمل حوار صحفي بحضور مشرفة النشاط مع فريق الروبوت بالمدرسة حيث تمّت الإشارة خلال الحوار إلى أن فكرة هذا المشروع عبارة عن روبوت يستطيع تنفيذ المهام عن طريق حساس للألوان فهو يستطيع القيام بأعمال المناوبة اليومية مثل توزيع الغياب على الصفوف والعودة إلى مكانه مرة أخرى والهدف من هذا الروبوت هو توفير وقت وجهد المعلمات والطلبة وتنفيذ المهام بدقة وسرعة.
وقد أبدى أعضاء الفريق المنفذ للمشروع عن سعادتهم البالغة لفوزهم بالمركز الرابع على مستوى السلطنة وأعربوا عن بالغ شكرهم لإدارة ومعلمات المدرسة لما قدّموه من مساعدات ودعم وتحفيز للوصول إلى هذا المستوى.