السلطنة تحقق المركز السابع في مسابقة المناظرات الدولية

مسقط - الرؤية


حققت السلطنة المركز السابع عالميا في مسابقة المناظرات الدولية التي أقيمت بدولة قطر، حيث استطاعت الطالبة ماريا بنت محمد المقبالية من مدرسة سني للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة جنوب الباطنة الحصول على المركز السابع من بين 212 مشاركا من 50 دولة عربية وعالمية يشكلون ثلاثة وخمسين فريقا منافسا. وحصلت كذلك الطالبة حواء بنت حمود الجرادية من مدرسة أم حبيبة للتعليم الأساسي على المركز العاشر.


وبدأ مشوار مشاركة السلطنة بمقابلة فريق جنوب إفريقيا وفاز في جولته الأولى وفي الجولة الثانية واجه فريق السلطنة فريق مملكة البحرين وهزم في هذه الجولة لكنّه استطاع في اليوم التالي وفي الجولة الرابعة مواجهة فريق البحرين للمرة الثانية وانتزع الفوز منها حيث سبقتها الجولة الثالثة في مواجهة فريق كازخستان، حيث تمكنت السلطنة من الفوز عليها، وفي الجولة الخامسة استطاع فريق السلطنة التغلب على أوكرانيا ليصل إلى دور الستة عشر وكان قبل ذلك ترتيبه الرابع بين جميع الدول المشاركة.

وقالت ماريا المقبالية إنّ كل طالب لديه مواهب تميزه عن غيره وهذا ما جعلني أركز على مواهبي وتنميتها من خلال الأنشطة التي تصقل تلك المواهب وتنميها، بعد أن لاحظت معلمتي قدراتي في الحديث ركزت على تنميتها ومحاولة إظهارها من خلال المشاركة بالمسابقات على مستوى المدرسة والمحافظة.

وأكدت المعلمة غنيمة بنت محمد اليعربية والمشرفة المرافقة ضمن وفد السلطنة المشارك في المسابقة أهمية المشاركة التي تأتي امتدادًا لمشاركات إيجابيّة خلال الدورات الماضية، حيث كانت مشاركة فريق السلطنة بالبطولة فعّالة ويشهد لها الجميع وقد اتّسمت بروح التعاون والقدرة على الرد على الفريق الآخر بالحجج الواضحة والتفنيد المقنع حتى وصل الفريق إلى مستويات متقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك