"التربية" تدشّن تطبيقات تعليميّة ضمن فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات

مسقط - محمد خلفان

دشن سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بمسرح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2016 بمركز عمان الدولي للمعارض تطبيقات "طرق ميسرة لحفظ جدول الضرب"، والجزء الثاني من كتاب اللغة الإنجليزية الإلكتروني التفاعلي للصف الرابع.

وفي ختام حفل التدشين، قال سعادة الدكتور حمود الحارثي: نعتز ونفخر بمثل هذه البرامج التي من شأنها أن تضيف الكثير إلى العملية التعليمية التعلمية، ونفخر أكثر لأنّ هذه البرامج من إنتاج موظفي وزارة التربية والتعليم فقد كنا نردد دائما أننا نملك طاقات كبيرة ينبغي علينا استغلالها الاستغلال الأمثل، وها نحن نشهد اليوم على هذه الطاقات وهذا الإبداع. وأضاف سعادته أنّ هذه البرامج التي تم تدشينها وغيرها من شأنها أن تساعد الطالب في مسيرته الدراسية، كما تساعد المعلم على أداء وظيفته على أكمل وجه خاصة وأننا في عصر التقنية والألواح الذكية، وأشار سعادته إلى أن الوزارة على استعداد تام لتقديم الدعم اللازم لمثل هذه المشاريع النافعة. وتهدف هذه البرمجية إلى تبسيط جدول الضرب لطلاب الحلقة الثانية ومساعدتهم على حفظه من خلال استخدام أصابع اليد، حيث يقسمها البرنامج إلى عدة نقاط يحسبها الطالب ليصل إلى النتيجة، كما يوجد في البرمجية عدة ألعاب تشجع الطالب على المحاولة والتدريب في بيئة جاذبة وشائقة من خلالبيئة محتوىتفاعلييعتمدعلىالوسائطالمتعددة من نص وصوت وصورةوحركة تقدممنخلالوسائطإلكترونية يمكن تحميلهاعلىكافةالأجهزةاللوحيةوالهواتف الذكية.

وتمّ إنتاج البرمجيّة من قبل دائرة المحتوى والتعليم الإلكتروني بالمديرية العامة لتطوير المناهج بهدف خدمة العملية التعلمية ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم. كما تم إنتاج كتاب اللغة الانجليزية من قبل شعبة المحتوى الإلكتروني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، والكتاب نسخة رقمية من الكتاب الورقي تم تعزيزه من خلال التفاعل وإضافة المؤثرات المختلفة؛ بهدف تشجيع الطالب على التعلّم الذاتي من خلال التفاعل وأخذ التغذية الراجعة، واكتساب الخبرات والمهارات المختلفة بطرق جاذبة وشائقة. ويشملالكتابعدةمواضيع تحتوي على عدةدروسيتمعرضها بطريقةتفاعليةمنخلالالمهارةالتييفترضاكتسابها.

تعليق عبر الفيس بوك