مجموعة نماء تختتم مؤتمر "مشاركة" للعام 2016 بالتأكيد على أهمية التواصل الرقمي

مسقط - الرؤية

اختتمت مجموعة نماء أمس مؤتمر "مشاركة" في نسخته الثالثة، والذي تم افتتاحه تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط، وبحضور سعادة سعود بن ناصر الشكيلي، رئيس مجلس إدارة نماء القابضة، وسعادة محمد بن عبدالله المحروقي، رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وقيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء، بحضور عدد من كبار المسؤولين في فندق جراند حياة مسقط. وناقش المؤتمر إستراتيجية المجموعة التي تعتمد على خمس ركائز: الموارد البشرية، خدمات المشتركين، الصحة والسلامة، إدارة الأصول والتواصل، حيث شارك واحد وعشرون متحدثا من ذوي الخبرة بالمجموعة، وتمّ تبادل المعرفة في كل ما يخص تنفيذ استراتيجية المجموعة، وقد شارك جميع موظفي مجموعة نماء في هذا الحدث من خلال البث المباشر لجميع شركات المجموعة، وتمّت مناقشة المواضيع المطروحة من خلال تطبيق "يأمر"، أحد قنوات التواصل التي طبقتها المجموعة مؤخرا.

وخلال المؤتمر الافتراضي، تمّ التطرّق خلال عرض استراتيجية التواصل إلى أهمية المشاركة في رحلة التواصل الرقمي للمجموعة، وبعض التوصيات الخاصة لصياغة سياسة البث المباشر للاجتماعات الدورية والتدريب الافتراضي، بالإضافة إلى الحاجة إلى شبكة تقنية قوية لاستخدام هذه القنوات باستمرار وفاعلية. كما تمّ التطرق خلال عرض إستراتيجية الموارد البشرية إلى PCMM - المستوى الثالث تحت مسمى برنامج "همم"، حيث يحتوي هذا البرنامج على عدد من النماذج مثل كفاءة الأداء، نقل إجراءات الموارد البشرية إلى منصّة إلكترونية بالإضافة إلى تحقيق الكثير من الفوائد التي من خلالها سوف يتم تطبيق PCMM بشكل فاعل وهادف. واستعرض فريق الصحة والسلامة عدد من المواضيع من بينها أهمية الإدارة في الصحة والسلامة، حماية الكابلات من القطع، ومفهوم الصحة والسلامة في الديانات المختلفة. كما تمّ خلال عرض إستراتيجية إدارة الأصول التطرق إلى تطوير متكامل لإدارة الأصول وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى إدارة المخاطر. أمّا فيما يخص إستراتيجية خدمات المشتركين، فقد تمّ التطرق إلى المشاريع التي تنفذها المجموعة لتقديم أفضل خدمة للمشترك ومن بينها خدمة العداد مسبق الدفع الذي تم تطبيقه بنجاح في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، كما تم تقديم عرض بآخر إنجازات مشاريع قراءة العداد ونظام الفوترة وتحصيل الديون.

وفي نهاية المؤتمر تمّت مناقشة جميع الموضوعات المطروحة وتبادل المعرفة في جميع ما يخص الإستراتيجية وعن أهم فرص التطوير وبعض التوصيات لتحقيق فوائد إضافية من تنفيذ الاستراتيجية.

وأوضح المهندس زاهر العبري، الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، المشرف الأول على إستراتيجية التواصل "إنّ مؤتمر مشاركة هذا العام يعتبر أول مؤتمر افتراضي في سلطنة عمان، وجاء هذا المؤتمر ليواكب التطور التقني الذي تشهده السلطنة، حيث إنّ مجموعة نماء تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى زيادة مشاركة الموظفين في هذا الحدث الهام".

الجدير بالذكر أنّ مؤتمر "مشاركة" لعام 2016 هو أول مؤتمر افتراضي في السلطنة، حيث إنّ الطريقة الجديدة أتاحت فرصة لجميع موظفي مجموعة نماء للمشاركة في هذا المؤتمر لأول مرة عبر وسائل التواصل التي دشنتها المجموعة في الفترة الأخيرة، وأهم هذه الوسائل برنامج "يامر" الاجتماعي، والذي يعتبر منصّة اجتماعيّة لموظفي المجموعة لمناقشة مواضيع العمل وطرح القضايا التي تهم موظفيها.

تعليق عبر الفيس بوك