إعلان المبادرات الشبابية الفائزة بجوائز "الإعلام الخليجي" بالرياض

الرياض - الرُّؤية

أعلن الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي عن المبادرات الشبابية التي قُدِّمت في ملتقى الإعلام الخليجي للشباب الأول الذي أقيم بالرياض في الأسبوع الماضي؛ والتي فازت بالمراكز الأولى؛ تزامنا مع المؤتمر العام لمعالي وزراء الشباب والرياضة الخليجيين. واستلم الاتحاد 7 مبادرات شبابية خليجية؛ خضعت جميعها للتقييم من لجنة شبابية أشرفت عليها لجنة الشباب بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي التي يرأسها الزميل السعودي فواز الشريف وبحضور أعضاء اللجنة العماني بدر الزدجالي والكويتي سطام السهلي والقطري راشد المهندي.

المبادرة الفائزة بالمركز الأول: "الوفد الشبابي الإعلامي الكويتي"، والتي تضمنت إنشاء أكاديمية إعلامية شاملة تحوي ورش تدريبية في العمل الصحفي والتلفزيوني وفي وسائل التواصل الإجتماعي إجمالا، وإطلاق قناة معنية بتغطية جميع فعاليات الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

أما المبادرة الفائزة بالمركز الثاني؛ فهي: الإعلاميات الخليجيات، والتي شملت إنشاء مركز المحتوى الإعلامي الإلكتروني باللغة العربية، ومهرجان الشباب (يشمل فعاليات شبابية مختلفة).

والمبادرة الفائزة بالمركز الثالث "الوفد الاعلامي الشبابي الإماراتي"، والتي تضمنت إطلاق برنامج (منوع) قد يكون إذاعي أو تليفزيوني تحت اسم "نحن هنا" يبث في كل إسبوع من دولة خليجية.

وشهد الملتقى الخليجي الإعلامي للشباب عددا مِن المحاضرات المميزة التي قدمها الدكتور احمد سعد الشريف بعنوان كيف يخدم الإعلام البرامج الشبابية ويواكب الفعاليات. ومحاصرة بعنوان " الشفافية في الاعلام" قدمها سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي ومحاصرة قدمها الزميل احمد الفهيد بعنوان الآلية المثالية لصناعة إعلام شبابي معني بالأنشطة الشبابية ‏ومحاضرة بعنوان الاستخدام الأمثل لبرامج التواصل الاجتماعي قدمها البحريني علي سبكار ومحاضرة ‏بعنوان ما هي الإشكاليات التي تواجه الشباب عن الإنخراط في البرامج الشبابية ‏تحدث فيها د. فهد العليان.

تعليق عبر الفيس بوك