فريق الاعتماد الأكاديمي يتفقد مرافق كلية الآداب بجامعة السلطان قابوس

مسقط - دُعاء الوردي

استقبلت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس فريق الاعتماد الأكاديمي الممثل لمنظمة الاعتماد الأكاديمي (AQAS) مؤخرا، ويضم سبعة أعضاء، خمسة منهم خبراء وإداريان اثنان من المنظمة؛ لاستكمال تقصيهم حول استحقاق الكلية للاعتماد وفقًا لمعاييرهم الخاصة والتي حرصت الكلية على تطبيقها بحذافيرها خلال الفترة الماضية.

وكان في استقبال الفريق عدد من الطلبة إلى جانب الدكتور عبد الله بن خميس الكندي عميد الكليّة وعدد من الموظفين المعنيين بالاعتماد، وكانت مرافق الكلية أولى محطات الزيارة، حيث اطّلع الوفد على بعضها، من بينها مكتبة الكلية، مخزن الكتب الدراسية، أستديوهات الإعلام، معمل المكفوفين وقاعات التدريب الموسيقي، ليتم استئناف زيارة مقارّ بعض مرافق الجامعة للتأكد من مدى جودتها وسلامتها وملاءمتها للطلاب، كالمكتبة الرئيسية، المركز الثقافي، الملاعب الرياضية والمركز الطلابي.

وتضمّن اليوم الثاني من الزيارة اجتماعات مغلقة بين أعضاء فريق الاعتماد، كما تضمن اجتماعًا مع البروفيسور عامر الرواس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ثم الاجتماع مع عميد الكلية واللجنة التنفيذية، واختتمت بالاجتماع مع مكتب الجودة بالجامعة.

وبدأ اليوم الثالث باجتماع الوفد مع الطلاب الممثلين للكلية لمناقشتهم واستجوابهم حول أمور مختلفة تتعلق بالكلية، واجتماعًا آخر مع أعضاءً من الهيئة التدريسية بالكلية، ليستعرض الوفد أخيرًا نتاج اجتماعاتهم وجولاتهم التقييمية بالكلية أمام العميد ولجنة ضمان الجودة بالكلية. وأعرب الفريق عن استحسانهم المبدئي حيال المرافق الموجودة بالكلية والجامعة ومدى رضاهم عن التزام الكلية بتطبيق المعايير الخاصة بالاعتماد.

تعليق عبر الفيس بوك