ملتقى "أخلاق ومهارة" لطلاب وطالبات مدرسة درة المعرفة بالمصنعة

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بمدرسة درة المعرفة للتعليم الأساسي (1-4) ملتقى (أخلاق ومهارة) تحت رعاية بدرية بنت درويش بن صالح البلوشية مديرة دائرة المدارس الخاصة بتعليمية المحافظة وحضور عدد من التربويين والتربويات وأولياء الأمور.

ويهدف الملتقى إلى إبراز المواهب الطلابية والمهارات العلميّة والفنيّة والبدنية وغيرها، إضافة لعرض نماذج مجيدة للرسومات والأشكال المتنوعة والإبداعات والابتكارات الطلابية التي ضمها المعرض. وبدأ الملتقى بعرض المواهب الطلابية لمدارس درة المعرفة والشعيبة والرجاء والصفاء وودام الساحل وبو عبالي الساحل بولاية المصنعة كموهبة الإنشاد والعزف الموسيقي والعروض الرياضية والجماز والصيحات الكشفية وغيرها. كما قدّم طلبة مدرسة درة المعرفة فن العازي.

وتم افتتاح معرض ملتقى درة المعرفة الذي شهد مشاركات مميزة للفنون التشكيلية من المدرسة ومدارس المصنعة إضافة إلى نماذج ومجسمات تُعبّر عن الاحترام جسّدها تلاميذ المدرسة تزامناً مع مشروع بأخلاقنا نرتقي الذي تنفذه المدرسة. كما تم تكريم الطلبة المشاركين وتوزيع الهدايا.

واختتم الملتقى بمحاضرة قدّمها الشيخ سالم النعماني خبير إرشاد وتوجيه ديني بجامعة السلطان قابوس حول الأخلاق والاحترام والتقيد بالتعاليم الإسلامية، وضرورة الاجتهاد في طلب العلم والمعرفة، والحث على الابتكار والإجادة مستشهدا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأقوال المأثورة.

تعليق عبر الفيس بوك