كشافة وادي بني خروص تحصد المركز الأول في تقييم جنوب الباطنة

العوابي - حارث البحري

حصلت مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، على المركز الأول في مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على المستوى المحلي لمرحلة الكشاف المتقدم في محافظة جنوب الباطنة.

ويأتي تحقيق هذا المستوى المتقدم نتيجة جهود واستعدادت وأنشطة مبكرة قامت بها الفرقة الكشفية بالمدرسة؛ وعملت على تطبيق بنود التقييم والعمل بها مع أفراد الفرقة الكشفية تدريبا وتثقيفا، والاستعانة بالقيادات الكشفية المختلفة من المحافظة لتبادل الخبرات وإكسابها لأفراد الفرقة الكشفية وبلورتها من خلال المخيمات الكشفية التي تقوم بها الفرقة داخل وخارج المدرسة وتدريبهم على الزيارة الصباحية وشعار الطلائع والتعرف على المهارات التي يكتسبها الكشاف من خلال عمله بالفرقة.

وقال بدر بن ناصر بن محمد الشريقي القائد الكشفي لفرقة مدرسة وادي بني خروص، إنَّ الفوز بهذا المركز شعرنا بالفخر والاعتزار بهذا الجيل الذي استطاع أن يترجم أهداف الحركة الكشفية إلى واقع ملموس من خلال فهمه لمعنى المواطنة الصالحة والإلتزام بالمبادئ والقيم الحميدة والعادات العمانية الأصلية والاعتزاز بها. ونسعى بهذا الفوز لأن ننافس على مستوى السلطنة بما لدينا من قدرات و إمكانات، شاكرين ومقدرين الجهود التي تبذلها إدارة المدرسة والمعلمين ومجلس الآباء الذي كان لهم الدور الأكبر في التتويج.

تعليق عبر الفيس بوك