محاضرة عن التغيرات المناخية العالمية بمركز مصادر التعلم بجامعة صحار

صُحار - خالد الروشدي

نظَّمتْ جامعة صحار محاضرة عامة بعنوان "التغيرات المناخية العالمية"، بمركز مصادر التعلم بحرم الجامعة، أمس الأول. وقدم المحاضرة البروفيسور ديفيد.ج.دروري الزميل الفخري بكلية إيمانويل بجامعة كامبريدج ونائب رئيس جامعة الرابطة الأوروبية في بروكسل. وبحضور البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار وعدد من المدعوين من مختلف مؤسسات وأطياف المجتمع المحلي وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة والطلاب.

وتناولتْ المحاضرة مختلف الجوانب ووجهات النظر والتحديات التي تؤثر على المجتمعات الحالية منها التحديات التي تؤثر قطعا سلبياً على التنمية البشرية ورفاهية الإنسان والتي تشمل الغذاء والطاقة والأمن المائي وانتشار الأمراض المعدية والتطورات في مجال التكنولوجيا، والطب، وتغير المناخ وما إلى ذلك. وتطرقت إلى العوامل التي تؤثر في التغيرات المناخية في عالمنا اليوم وما ينتج عن ذلك في الحياة البشرية.

وجاء تنظيم الجامعة للمحاضرة ضمن جهود الخدمات المجتمعية التي تقدمها للمجتمع المحلي بمختلف فئاته وأطيافه وحرصا منها على تسليط الضوء وتقديم الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع في مختلف المجالات وذلك من خلال الإستعانة بخبراء دوليين ومؤسسات عالمية للإستفادة من خبراتهم وتجاربهم. ووجهت إدارة الجامعة الدعوة إلى عدد كبير من المؤسسات وكذلك الأفراد والمهتمين بمجالات التغير المناخي، ولبى الدعوة عدد كبير الأمر الذي كان له إنعكاسا إيجابيا من أجل تحقيق الأهداف التي من أجلها أقيمت هذه المحاضرة.

والبروفيسور ديفيد.ج.دروري هو أحد الخبراء العالميين والمهتمين بشأن التغيرات المناخية، ولديه اهتمامات بحثية في المناطق القطبية وعلم الجليد والتغيير المناخي، وقد نشر له ثلاثة كتب وأكثر من 100 ورقة بحثية حول هذا المجال، وخدم في فريق الحكومة المشتركة بشأن التغير المناخي وعمل رئيسا للجنة للجنة الدولية لعلوم القطب الشمالي.

تعليق عبر الفيس بوك