الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : لجنة تنمية الموارد بـ"الغرفة" تؤكد على تنمية مهارات الشباب

الثلاثاء 12 أبريل 2016 01:24 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة محمد بن حسن العنسي رئيس اللجنة؛ وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وأكد العنسي في بداية الاجتماع أهمية العمل على تطوير الموارد البشرية في القطاع الخاص وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم وجعلهم قادرين على دخول سوق العمل. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة اختصاصات اللجنة وإمكانية رفع ملاحظات أعضاء اللجنة حول هذه الاختصاصات لاعتمادها من قبل مجلس إدارة الغرفة. كما تطرق الأعضاء إلى إمكانية تفعيل دور اللجنة مع اللجان النظيرة لها في الجهات الأخرى والتعاون معها فيما من شأنه تنمية الموارد البشرية وتنظيم سوق العمل والمساهمة في إيجاد المخرجات المهنية والفنية المناسبة.

كما قدم أحد الأعضاء مقترحا لمناقشة موضوع الباعة المتجولين العاملين في بيع المشاكيك كونهم يمارسون هذه المهنة وبعضهم من تفرغ لها وجعلها مصدر رزقه، وامكانية إيجاد حلول مناسبة تساعدهم على المواصلة في هذا العمل وبشكل منظم وبحسب الضوابط التي أعدتها المؤسسات ذات الاختصاص، وإيجاد تصاريح صحية ومهنية لهم وعمل تصميم موحد لأكشاك لهم ليمارسوا نشاطهم من خلالها دون تشويه المنظر العام.