الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : كلية الخليج تطلق برنامجًا لتنمية مهارات رواد الأعمال

الثلاثاء 12 أبريل 2016 01:08 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أطلقت كلية الخليج البرنامج التدريبي "ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة" بمشاركة 100 من أصحاب المشاريع الصغيرة الذين حصلوا على تمويل من مختلف صناديق الشباب لتعزيز الريادة لهذه الشريحة، وذلك تحت رعاية الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي وجهات الاختصاص لتكاتف جهود القطاعين العام والخاص لتعزيز مشاركة مؤسسات التعليم العالي الخاصة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية في الوطن المعطاء؛ تحت ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.

ويأخذ البرنامج التدريبي بعين الاعتبار الظروف المحيطة بالواقع الاقتصادي وبالقطاع الخاص على وجه التحديد؛ ليجعل من التدريب أداة فعالة لتطوير المشاريع الصغيرة، ويشمل البرنامج نحو 25 ساعة تدريبية.

وقدم الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج لمحة عن فوائد ومخرجات البرنامج، كما قدم كل من زهراء العجمية ممثل مركز مسقط لصاحبات الأعمال ومحمد الخوري ممثل برنامج جاهزين (غرفة تجارة وصناعة عمان) محمد اللواتي ممثل صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) ومحمد الهاجري ممثل صندوق الرفد لمحة عن الخدمات والدعم الذي تقدمه مؤسساتهم. وفي الجزء الثاني من البرنامج قدم الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد الكلية محاضرة عن المهارات اللينة حيث أورد فيها عدة محاور منها مهارات تنمية وتطوير الذات والتي تضم 9 مهارات لينة ومهارات التعامل مع الآخرين والتي تضم 10 مهارات لينةومهارات التعامل مع المواقف والتي تضم 12 مهارة لينة.

وختم الدكتور الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد الكلية محاضرته بتمرين عملي حيث تم تقسيم المجموعة إلى خمس فرق عمل وقدمت كل مجموعة عرض نتائج المناقشات والتوصيات لكل فريق عمل وختم البرنامج بالخلاصة والرد على الاستفسارات.