مدارس الوسطى تنظم فعاليات توعوية احتفالا باليوم العالمي للصحة

الوسطى - محفوظ الشيباني

احتفلت مدارس تعليمية الوسطى بيوم الصحة العالمي بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والندوات انطلاقًا من أهميّة يوم الصحة العالمي وترسيخ هذه المناسبات في فكر الطلاب والناشئة وتنوير عقولهم بأهمية هذا اليوم الذي يجري الاحتفال به سنويا في السابع من أبريل بالتزامن مع تأسيس منظمة الصحة العالمية.

ونفذت جماعة الإذاعة المدرسية بمدرسة قلعة العلم افتتاحية إذاعية عن يوم الصحة العالمية، وحفلت بالعديد من الفقرات الممتعة والبرامج الصحية. وألقت نعيمة المسلمي بغرفة مصادر التعلم ندوة صحية بمناسبة هذا اليوم تناولت فيها مخاطر ومضاعفات مرض السكري وكيفية التعامل مع المرض وأسبابه ومعدل انتشاره في المجتمع العربي بصفة خاصة وعلى مستوى العالم بصفة عامة، كما نظم فريق عمل بصمة خير التطوعي بالمدرسة إفطاراً صحياً لطلاب الفرقة الأولى بالمدرسة تحت رعاية مدير المدرسة محمود الهنائي.

وفي مدرسة ريما للتعليم الأساسي عقدت جماعة الصحة المدرسية ندوة توعوية عن مرض السل الرئوي بالتعاون مع مركز صحي ريما، وعرض الدكتور أسامة أحمد علي الكثير من المعلومات الخاصة بالمرض وكيفية الوقاية منه وطرق العلاج.

واحتفلت مدرسة بحر العرب للتعليم الأساسي برعاية مدير المدرسة عبدالله السيابي وجماعة الصحة المدرسية باشراف محمود حزين مشرف النشاط وبصحبة أنيس الميساوي الممرض الصحي للمدرسة بيوم الصحة تحت شعار "اهزم داء السكري" وفي اختتام الحفل قام أنيس الميساوي بعمل تحليل سكري لبعض المعلمين بهدف زيادة التثقيف الصحي لديهم ونشر الوعي بين الطلاب والمجتمع المحلي وكذلك توضيح السلوكيات الصحية التي يجب إتباعها للمحافظة علي صحة الفرد والمجتمع.
وتفاعلت مدرسة هيماء للتعليم الأساسي مع الاحتفال بيوم الصحة العالمي والذي جاء هذا العام تحت شعار "اهزم داء السكري" وبدأت الفعاليات بالإذاعة الصباحية مقدمة من جماعة الصحة المدرسية تحت إشراف هالة أحمد ومروة عبد السيد ثم قاست مروة عبد السيد ممرضة الصحة المدرسية نسبة السكر في الدم للمعلمات والطالبات للاطمئنان على صحتهم. واختتمت الفعاليات بمحاضرة قدمتها مروة عن مرض السكري أعراضه ومضاعفاته ومخاطره وطرق الوقاية منه.

تعليق عبر الفيس بوك