10 آلاف متابع لـ"فورمولا مطرح".. وعروض إثارة "غير مكتملة" لسوء الحالة الجوية

مسقط - الرُّؤية

تجمع أكثر من 10 آلاف من عشاق سباق السيارات، الجمعة الماضي، لمتابعة استعراض ريد بُل للفورمولا1 على الرغم من الأمطار الغزيرة التي شرعت بالهطول قبل انطلاق الفعالية بقليل.

وانطلقت سيارة الـRB7على طرقات مسقط الشهيرة للمرة الأولى وتحديداً على طول كورنيش المطرح حيث قطعت سيارة الفورمولا 1 التي قادها ديفيد كولثارد مسافة 1.1 كلم متخطيةً حديقة ريام أمام عيون المعجبين.

وعلّق ديفيد كولثارد على تجربته في عُمان للمرة الأولى قائلاً: "أعتقد بأن رحلة عُمان كانت رائعة بحق؛ فقد سنحت لنا الفرصة للتعرّف إلى روح العمانيين المضيافة وشغفهم برياضات المحرّكات". وأضاف: "ما علينا سوى أن نرى العدد الهائل للأشخاص الذين تجمّعوا تحت الأمطار لمتابعة الاستعراض لنعرف بأن العمانيين يتمتعون بشغف كبير حيال عالم السيارات عموماً. لذا آمل أن تساعد هذه الفعالية على تطوير ثقافة السباقات في المستقبل".

زانضمّ إلى الحدث أشهر سائقي سيارات السباق في عُمان، أحمد الحارثي، وراء مقود الهايبركار أستون مارتن فوركان. لكن لسوء الحظ وجب إلغاء كافة النشاطات الجانبية بسبب الظروف المناخية المعاكسة بما في ذلك استعراضSoul Flyers للقفز بالمظلّات. وأتى حاملو لقب أبطال العالم ثلاث مرّات والرقم القياسي للقفز بالمظلة إلى عُمان لتقديم عرض يضم قفزات في حلقات متزامنة من طائرة هليكوبتر. من جهة أخرى، ألغي عرضXtreme Riding Xibition لعرض المهارات والتحكّم على الدراجات والذي كان يتوقّع أن يؤديه الدراج براين كابر المتعدد المواهب من جنوب إفريقيا إلى جانب استعراض سيارات الكارتنغ الذي تنظمه الجمعية العمانية للسيارات. كما وجب تقصير مسافة المسار الإجمالية كإجراء احترازي.

بدأت عروض التشويق في اليوم الذي سبق الاستعراض خلال حفلات "الإشعال" الذي استضافتها الجمعية العمانية للسيارات والمقر الرئيسي لعُمانتل. وخلال هذه العروض الاستثنائية استطاع الجمهور رؤية سيارة الفورمولا 1 عن قرب وسماع هدير محرّكها المدوّي.

تعليق عبر الفيس بوك