"التربية" تطلق اليوم المنافسات الأولمبية المدرسية لـ"عمانتل"

مسقط - بدر الجابري - ناهد الكلبانيَّة

تنطلق، اليوم، منافسات الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل التي تنظمها وزارة التربية والتعليم -ممثلة بالمديرية العامة للبرامج التعليمية- والشركة العمانية للاتصالات عمانتل، بمشاركة منتخبات المحافظات التعليمية، إلى جانب المدارس الخاصة في الريشة الطائرة (ذكور/إناث)، وكرة الطاولة (ذكور/إناث)، وألعاب القوى (ذكور/إناث) والشطرنج (ذكور/إناث) والسباحة (ذكور)؛ وذلك بصالتي مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقالتْ آسيا بنت حمدان السيابية مدير دائرة الأنشطة بوزارة التربية والتعليم: إنَّ الأيام الأولمبية للرياضة المدرسية من الفعاليات التي تحرص دائرة الأنشطة على تفعيلها بالشكل الجيد والمناسب؛ لأنه من خلالها يتم تحقيق المثير من الأهداف التي تلبي حاجات وطاقات يتميز بها الطلبة المجيدون في الأنشطة الرياضية الفردية كألعاب القوى، والريشة وكرة الطاولة والسباحة والشطرنج. وعليه، فإنَّ نشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة لكسب لياقة بدنية تؤهل الطلبة للتكيف مع متطلبات الحياة المعاصرة يعتبر هدفا نسعى إلى وجوده بشكل مستمر. وأضافت: من الأهداف غرس المفاهيم والقيم الأخلاقية والسلوكية مطلبا مهما يتحقق من خلال المشاركة في هذه الفعاليات والالتقاء بالأقران، والأفراد وتحمل المسؤوليات الفردية والجماعية.

وأشاد حمدان بن موسى الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لإستراتيجية الشركة بالتكليف بعمانتل بما تبذله وزارة التربية والتعليم في دعم أبنائنا الطلاب والطالبات والأخذ بأيديهم في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجالات عدة. مشيرا إلى أنَّ الأيام الأولمبية المدرسية أثبتت نجاحها منذ عامها الأول، عندما أثمرت هذه المبادرة في رفد منتخباتنا الوطنية الناشئة والشباب، وما تفرزه الأيام الأولمبية من نتائج على مستوى الأفراد يشعرنا بالفخر والاعتزاز بما يقدمه أبناؤنا الطلاب من مهارات وقدرات رياضية دعمت بكل تأكيد الرياضة العمانية بصورة عامة.

وأكدت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل على سعادة الشركة في استمرار شراكتها في دعم الانشطة الشبابية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم للطلبة والطالبات من ضمنها رعايتها الأيام الأولمبية المدرسية للعام الثالث على التوالي الذي يأتي انسجاما مع رؤية الشركة الإستراتيجية في تبني المبادرات المستدامة وتطلعاتها في دعم قطاع الشباب الذين يعدون الركيزة الاساسية لمستقبل وطننا الغالي. وأضافت: لطالما وقفنا كشركة دائمة للرياضة العمانية مع المبادرات الشبابية والبرامج الرياضية المختلفة وسنواصل دعمنا للمبادرات الوطنية الهادفة التي تعني شريحة واسعة من أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك