إطلاق حملة "صندوق المستهلك" في دبا لتعزيز الدور التوعوي للهيئة

دبا - الرُّؤية

أطلقتْ إدارة حماية المستهلك بدبا، مؤخراً، مشروعا خدمياً جديداً يحمل اسم "صندوق المستهلك"؛ بهدف تعزيز الدور التوعوي الذي تقوم به الهيئة العامة لحماية المستهلك لنشر ثقافة الاستهلاك وحل القضايا الاستهلاكية لكافة افراد المجتمع.

وتتمثل فكرة المشروع في تمرير صندوق على كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية؛ وذلك للوصول لأكبر عدد من شرائح المجتمع؛ بحيث يتم وضع المقترحات والآراء والصعوبات التي يواجهها المستهلك في حياته الاستهلاكية في ذلك الصندوق. وانطلقت حملة تدشين الصندوق بداية شهر أبريل الجاري 2016 من مكتب والي دبا؛ بحيث يتم وضعه هناك لمدة أسبوع ومن ثم يُفتح لجمع وفرز ومناقشة اقتراحات وآراء الموظفين، كما يصاحبها تقديم محاضرة توعوية عن حقوق وواجبات المستهلك وتوضيح النقاط التي تختص بها الهيئة، حيث ستغطي الحملة كافة القطاعات الحكومية والخاصة بحيث تعطي كل موظف فرصة للتعبير عن كل ما من شأنه دعم الهيئة في تنظيم ومتابعة ومراقبة الأسواق وحل القضايا بالطرق القانونية من قبل المختصين.وأعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي دبــــا عن دور الهيئة الملموس في توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم والدور الرقابي الذي تقوم به الإدارة خلال الأعوام الماضية. كما أشاد بحملة صندوق المستهلك والذي يعطي طابع الشفافية في إبداء الآراء والتواصل ما بين الافراد والمؤسسات.

ومن جهته، قال طلال بن أحمد الشاعر الشحي مدير الإدارة، إنَّ من خلال هذه الحملة سيتم الوصول للعديد من القضايا الاستهلاكية للوقوف مع المستهلك والتاجر، وإيجاد حلول تساعد على استقرار الأوضاع الاستهلاكية في الأسواق المحلية. وأضاف أيضاً بأن صندوق المستهلك يضفي نقله نوعية بالتعاملات الرسمية من حيث عدم اقبال المستهلكين على الإدارة وتقديم ما يمكن تقديمه بطرق رسمية وذلك بالتواصل معهم بطرق تمكنهم من التعبير عن آرائهم دون تقديم أي إجراء رسمي بذلك.

تعليق عبر الفيس بوك