واشنطن تحذر رعاياها من تهديدات "يعتد بها" في تركيا

إسطنبول - رويترز

حذَّرتْ الولايات المتحدة رعاياها، أمس، من "تهديدات يعتد بها" للمناطق السياحية في تركيا، خاصة إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي بجنوب شرق البلاد. وتعرَّضت تركيا لأربعة تفجيرات انتحارية هذا العام كان آخرها الشهر الماضي في إسطنبول. وأُلقي باللائمة في اثنين من هذه الهجمات على تنظيم الدولة الإسلامية.

ونصحت السفارة الأمريكية في تركيا رعاياها في "رسالة عاجلة" بتوخي أقصى درجات الحذر. وأضافت في البيان الذي أرسل بالبريد الالكتروني إلى الأمريكيين الموجودين في تركيا: "تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحية ..في اسطنبول وأنطاليا."

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في اسطنبول عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأمريكية أيضا وإيراني. وقتل 12 سائحا ألمانيا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة في يناير. وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدة. وتشارك أنقرة في قتال الدولة الإسلامية في سوريا والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرق البلاد بعد أن انهار في يوليو وقف لإطلاق النار مما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينيات القرن الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك