تدشين الشاشات التفاعلية الذكية بمدرسة عبدالله بن عمر بعبري بدعم من "دليل للنفط"

عبري - ناصر العبري

احتفلت مدرسة عبدالله بن عمر للتعليم الأساسي صفوف (٥-١٢) ببلدة الهجر بولاية عبري بتدشين الشاشات التفاعلية بدعم من شركة دليل للنفط. ورعى حفل التدشين سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري، وحضور المهندس جميل بن سالم العاصمي مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة، وحضور مدير مدرسة عبدالله بن عمر وجمع من أهالي البلدة.
وبدأ التدشين بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وألقى علي بن سعيد المعمري مدير المدرسة كلمة الحفل رحب فيها بالحضور الكريم وراعي حفل التدشين والمشاركين في الحفل كما تحدث عن طموح الوزارة وتطلعاتها في توظيف التقنية الحديثة في العملية التعليمية وما يجب فعله تجاه تفعيل دور الطالب في الحصة الدراسية بحيث يكون دوره هو السائد وأن يمثل 70% من الممارسة التعليمية في الحصة الدراسيّة.
وتحدث عن أهمية الشاشات التفاعلية الذكية في العملية التعليمية التعلمية وقال إنّها تلعب دورًا هامًا في عملية التعلم واكتساب الطالب للمعلومة وعرضها بطريقة مشوقة، كما أنّها تساعد الطالب على سهولة الرجوع إلى محتوى الحصص الدراسية. كما ذكر أهميّة المشروع بالمدرسة باعتباره المشروع الأول من نوعه على مستوى المحافظة.
وفي الختام تقدم مدير المدرسة بالشكر الجزيل لراعي الحفل ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومديري المدارس والمعلمين المشاركين. وشكر كلا من شركة دليل للنفط على دعمها والشركة الموردة على حضورها وتدريبها للمعلمين. وخص بالشكر جميل السمري على جهوده في المشروع.

وتحدث جميل السمري معلم فيزياء بالمدرسة عن أهميّة الشاشات التفاعلية الذكية وكيفية عملها موضحا أنّ هذه الشاشات تلفزيونية تفاعلية ولها نظامي تشغيل هما نظام ويندوز ونظام أندرويد كما تغني عن الحاسوب المحمول وجهاز العرض البروجكتور وتدعم خاصية اللمس المتعدد بما يصل إلى عشرة أصابع في آن واحد وهذا ما يتيح للمعلم إشراك عشرة طلاب في نفس الوقت كما أنّها متحركة يستطيع المعلم نقلها إلى الصف الدراسي واستخدام البرامج التعليمية المساعدة في العملية التعليمية واستخدام الشبكات السلكية واللاسلكية.
وشكر علي الشهومي مشرف أنظمة بقسم تقنيات التعليم بالمديرية جهود مدرسة عبدالله بن عمر للتعليم الأساسي والسعي لاقتناء الشاشات التعليميّة التفاعليّة والتي تعد المبادرة الأولى بمدارس المحافظة وأشار إلى أنّ هذه الشاشات أحدث تكنولوجيا للتعليم في مجال الحلول التفاعلية، ونتطلع أن توظف هذه التقنية في الغرفة الصفية والاستفادة من الإمكانات المتاحة والخدمات العديدة التي تقدمها والتي توفر الوقت والجهد وتسهل عملية تحضير الدروس وتتيح للمعلم استخدام أساليب توضيحية تفاعلية إثرائية مشوقة للطالب وداعمة للمنهج، وتوفر برامج تفاعلية مرفقة يتم من خلالها تصميم الدروس التفاعلية وحفظ واسترجاع الأنشطة والحقائب التعليمية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك