رئيس المنظمة العربية للسياحة: السلطنة تتمتع بمقومات سياحية متفردة

شرم الشيخ - العُمانيَّة

أوْضَح مَعَالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، التقدم الكبير الحاصل بقطاع السياحة في السلطنة لما تتمتع به من مقومات جذب سياحية وبنية أساسية متميزة.

وأشاد معاليه -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- بمرتكزات الإستراتيجية العمانية للسياحة 2040، التي أولتها وزارة السياحة اهتماما خاصا سعيا منها في تطوير وتنمية القطاع السياحي في السلطنة خلال الفترة المقبلة. وقال معاليه إن قطاع السياحة في سلطنة عمان أصبح ركيزة مهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة كأحد القطاعات التي تعول عليها الحكومة في تنويع مصادر الدخل والاستثمار الأمثل للمقومات السياحية وما تتميز به من جودة في الخدمات السياحية المقدمة للسائح.

وأضاف معاليه بأنَّ السلطنة تتمتع بمقومات سياحية عديدة ومتفردة بفضل ما حباها الله من تنوع جغرافي ومناخي حيث تمتلك القدرة على اجتذاب السياح طوال العام بفضل العوامل الطبيعية الجغرافية والمقومات البيئية السياحية من جهة وبفضل اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في النهوض بعملية التنمية الشاملة واستكمال مشروعات البنى الأساسية في كافة أنحاء السلطنة.

وأشار معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد إلى أنَّ هناك تعاونًا وتنسيقًا قائمًا بين المنظمة العربية للسياحة والسلطنة ممثلة بوزارة السياحة في عدة مجالات كتنمية وتطوير الاستثمار والتدريب والتأهيل والتسويق والترويج.. قائلا: "نتطلع إلى أن يكون هناك اجتماع وزراء السياحة العرب في السلطنة خلال الفترة المقبلة".

تعليق عبر الفيس بوك