60 مؤسسة حكومية وخاصة تشارك بمعرض "كومكس 2016".. بعد غد

مسقط - العُمانيَّة

تنطلقُ، بعد غد، أعمال معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2016)، بمركز عُمان الدولي للمعارض، والذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بدعم من هيئة تقنية المعلومات ومشاركة 60 مؤسسة حكومية وخاصة، ويستمر 5 أيام.

ويتضمَّن المعرض هذا العام جناحين اثنين؛ هما: (جناح الأعمال وجناح التسوق)؛ حيث تشارك 40 مؤسسة في جناح الأعمال؛ من أهمها: هيئة تنظيم الاتصالات وعمانتل وأوريدو وأواصر مما يجعل مشاركة قطاع الإتصالات في المعرض ذا طابع مميز يعكس التطور الكبير في هذا المجال والآفاق الواعدة. إضافةً إلى ذلك فقد تم تأكيد مشاركة أبرز الشركات الرائدة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال طارق علي المدير العام للشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية: إن معرض كومكس يلعب دوراً حيويًّا في تنشيط قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة بسبب أهمية هذا القطاع وتداخل مكوناته في الحياة اليومية في مجال العمل وعلى المستوى الشخصي، ولما يقدمه المعرض من منصة للترويج للسلطنة على المستوى الإقليمي والدولي، كوجهة للاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وسيشهد المعرض هذا العام تدشين قسم جديد للاقتصاد الإلكتروني، والذي سيركز على أهمية الشراء الإلكتروني للمشاريع الصغيرة وسيقدم هذا القسم منتجات وخدمات تتعلق ببوابات الدفع الإلكتروني ومنصات الخدمات المالية والبنكية إضافة إلى البيع بالتجزئة وأنظمة التعامل مع الزبائن. كما سيتم إضافة ميزة جديدة للمعرض هذا العام، والمتمثلة في "تقديم عروض كومكس الذكية"، حيث ستتيح هذه المنصة المساحة الملائمة لأبرز المتحدثين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ومناقشة أبرز القضايا المتعلقة وأحدث التكنولوجيا في هذه الصناعة ومن أبرز العناوين التي سيتم التركيز عليها هذا العام (انترنت الأشياء والإبتكار المصرفي والمدينة الذكية والبيع بالتجزئة الإلكتروني وتعزيز تجربة السياحة من خلال تقنية الواقع الإفتراضي والتعليم المستقبلي من خلال الخدمات الرقمية).

يُذكر أن النسخة الماضية من المعرض قد شهدت إقبالا كبيرا حيث تجاوز عدد زوار المعرض أكثر من 120 ألف زائر.

تعليق عبر الفيس بوك