"تعليمية ظفار" تنهي استعداداتها لانطلاق ندوة "شراكة مجتمعية" الأسبوع المقبل

صلالة - الرُّؤية

استكملتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار استعداداتها لتنفيذ الندوة الوطنية "شراكة مجتمعية طفولة آمنة"، والتي ستُقام مطلع الأسبوع المقبل، على مسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة، ويحضرها عدد من المسؤولين والتربويين ومن رؤساء مجالس الآباء والأمهات وجمعيات المرأة العمانية.

وحول استعدادات اللجان المشكلة للإشراف على فعاليات الندوة، قال سعيد بن علي المعشني مدير عام مساعد للشؤون الإدارية والمالية: تقرر من خلال عملنا في اللجنة أن يتم رسم سيناريو عام للندوة يحمل في طياته رؤية تتضمن مجموعة من المحاور التي تغذي الهدف الرئيسي من انعقادها والتي منها المجال السيكولوجي ويشمل سيكولوجية الطفل المراهق ومهارات التعامل الايجابي مع بعض السلوكيات الطلابية والتأثير الغذائي والصحي في سلوك الطفل وأيضاً المجال الاجتماعي والذي يتضمن أوراق عمل في التنشئة الأسرية وأثرها في سلوك الأبناء و المجال التعليمي الذي يتناول دور المدرسة في رعاية سلوك الطلاب أما رابع المجالات فهو المجال التكنولوجي.

من جانبها، ذكرت ميزون بنت بخيت الشحرية مدير عام مساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات عضوة لجنة الإشراف، أنه في بداية العمل قمنا بإقرار المحاور والأهداف الخاصة بالندوة وتحديد الفترة المناسبة لانعقادها وهو الأحد القادم، كما أنه تم العمل بكل جهد لإقرار آلية سير الندوة وتسهيل وتيسير الإجراءات الفنية وتوزيع مهام اللجان كل حسب اختصاصه ومجاله.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية ورئيسة اللجنة: لقد أسندت للجنة مهمة اعتماد التصور النهائي لمحاور اللجنة وكافة التجهيزات الفنية من حيث التكلفة والإخراج الفني هذا إلى جانب اختيار أوراق العمل والمحاضرين وتحديد الميزانية المقترحة وتقديم برنامج الندوة.

من جانبه، أكد يحيى بن محمد بن علي غواص مدير دائرة الشؤون المالية رئيس لجنة الشؤون المالية والمشتريات، على أهمية عمل اللجان مجتمعة لتحقيق النجاح والتكامل. مشيراً إلى أنَّ لجنة الشؤون المالية تأخذ بعين الاعتبار توفير كافة الاحتياجات حتى تقوم كل لجنة بمهامها بكل يسر وسهولة. حيث تم التنسيق مبكرا والتواصل مع مختلف الجهات لتنفيذ كافة متطلبات الندوة وذلك من باب الشراكة الدائمة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي.

فيما قالت آمنة بنت خادم العوادية مديرة دائرة تقنية المعلومات ورئيسة لجنة الدعم الفني، إنه تم التأكد من كافة التجهيزات بمكان الندوة ومتابعة المتطلبات الفنية والتقنية والتجهيزية المختلفة وإمداد اللجنة الفنية بالمواد الفلمية والوسائط المتعلقة بأهداف ومحاور الندوة والإشراف المباشر على تشغيل الأجهزة أثناء الندوة وحول عمل اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك