استعراضات مبهرة لفرق الجوالة في ختام ملتقى بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

اختتم، أمس، ملتقى عشائر الجوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، بالمركز الطلابي بالجامعة، والذي انطلق صباح الإثنين الماضي، برعاية الدكتور حمد الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب.

ويأتي الملتقى هذا العام تحت مسمى "وعدنا.. إنجاز وإبداع"؛ وذلك لتزامنه مع الاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس أول عشيرة جوالة بالسلطنة، حيث كان تأسيس الجوالة في جامعة السلطان قابوس ليسري بعد ذلك في ربوع السلطنة. ويأتي الملتقى ليكون بمثابة إقرار من الجوالة والمجتمع على وفاء الجوال بوعده تجاه الله، والسلطان، والوطن، والمجتمع بعد كل هذه السنوات من دخول الحركة للسلطنة. وقد صاحب الملتقى معرض متاح للجمهور جسد فيه الجوالة عناصر وعدهم في عدة أركان. تحدث أولها عن واجب الجوال تجاه الله من حيث أساسه وأبعاده وكذلك تطرق للالتزامات الفرد المسلم تجاه ربه. أما الركن الثاني فسلط الضوء على واجب الجوال تجاه السلطان من حيث المنطلق والكيفية، واشتمل هذا الركن أيضا على فرع ثاني تحدث عن واجب الجوال نحو وطنه؛ بحيث استعرضَ المشاركون الصور المختلفة لهذا الواجب. أمَّا الركن الأخير فقد ركَّز على واجب الجوال نحو مساعدة الناس وتطرق لقانون الكشافة، إضافة إلى وجود ركن تعريفي وإعلامي وآخر ترفيهي.

واشتمل الحفل على عدة فقرات تخلخلتها صيحات واستعراض لأعمال ريادية أنجزها جوالة الجامعة، ومما اشتمل عليه الحفل تدشين "مجلة ريادة" والتي تصدرها جوالة الجامعة بصيغتها المتجددة؛ لتكون منطلق لمجلة دورية متخصصة بالجوانب الكشفية بصفة أساسية.

وعبَّر د. حمد الغافري عن شكره للقائمين على الملتقى.. قائلا: "إن الحركة الكشفية أثبتت وجودها على مدى الزمان, كحركة ناجحة في ترجمة أهدافها النبيلة" وأضاف بأن ما رآه قد بعث في نفسه الراحة بسبب استمرار القيادات ووعي الجوالة بالحركة ومبادئها وأهدافها. وشدد بأن الحركة التجوالية تسعى لتنمية المجتمع ويجب أن تحافظ على هيبتها بعيدا عن سوء فهم البعض لمراميها وغايتها. وأبدى في الختام حديثه سعادته الكبيرة ومتمنياً التوفيق لشعائر جوالة وجوالات الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك