حضور لافت بحلقة حول صيانة الحاسب الآلي بـ"تطبيقية عبري"

عبري - الرؤية

أقيم بكلية العلوم التطبيقية بعبري، أمس، حلقة عمل بعنوان "أفكار مبتكرة في صيانة الحاسب الآلي" من تنظيم المجلس الاستشاري الطلابي، قدمها عبدالحميد الفارسي أحد أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة الخدمات بالمجلس.

وذكر الفارسي المحاور التي سيتطرق لها من خلال حديثه، ثم أشار بنصائحه عند حل أي مشكلة تتعرض لها إحدى أجزاء الحاسب الآلي، وذلك بمعرفة كيفية التحكم بسرعة المروحة، ومعرفة الفرق بين وصلة PIN3,PIN4 ، وتطرق لذاكرة الوصول العشوائي وهي RAM وأجزاء القرص الصلب والمعجون الحراري الذي يعمل على توصيل الحرارة للمعالج في الحاسب الآلي. وختم عبدالحميد بذكر معلومة عامة وهي تنبيه المستخدمين من الرسائل التي قد تصل إلى مستخدم الحاسب الآلي من ضمن أهدافهم استغلال المستخدم للحاسب الآلي وهذه الرسائل قد توهم المستخدم أنها مفيدة لإصلاح الهارديسك. فلابد من أي مستخدم عمل نسخة احتياطية لحماية المعلومات المحتفظ بها.

وقد لاقت حلقة العمل حضور جيدا من قبل طلاب وطالبات الكلية وكان التفاعل فيها واضح من خلال التساؤلات التي قدمها الحضور.

وذكرت الطالبة جليلة سيف الهنائية أن حلقة العمل كانت في غاية الأهمية حيث استفدنا من الأفكار المبتكرة في تصليح الحاسب الآلي ووفق المحاضر في عرضها مدعما إياها بالتطبيق العملي الذي قام به أمام الجميع فالنصائح التي أدلى بها المحاضر هي فعلا مهمة في حياتنا اليومية لأنه الآن أصبح الحاسب الآلي أحد الأمور الهامة في حياة الشخص لذلك لابد أن نكون على علم حول معرفة كيفية صيانة الحاسب الآلي دون اللجوء لأي طرف آخر.

تعليق عبر الفيس بوك