وفد "الغرفة" إلى ليتوانيا يطلع على مستجدات الصناعات الزراعية والغذائية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ غرفة تجارة وصناعة عمان زيارة لوفد تجاري إلى معرض الغذاء والمنتجات الزراعية "Agrobalt 2016" الذي أقيم في العاصمة الليتوانية فيلينوس، خلال الفترة 31 مارس حتى 3 أبريل 2016م.

وترأس الوفد أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للشؤون الاقتصادية والفروع، وعضوية عدد من رجال الأعمال من قطاعي المواد الغذائية والقطاع الزراعي، ومن قطاعات أخرى، إضافة إلى ممثلين للغرفة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وشارك الوفد في حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في 31 مارس 2016م، برعاية معالي رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا، بحضور وزيرة الزراعة الليتوانية، وممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والزراعة والغرفة التجارية في ليتوانيا، إضافة لممثلين عن البرلمان الأوروبي. وبدأ الحفل بفقرات معبرة عن التاريخ الليتواني وعن أهمية الزراعة والغذاء في تراث وثقافة هذا البلد، تلاه كلمات لكل من رئيس وزراء ليتوانيا ووزيرة الزراعة وممثل البرلمان الاوروبي، أكدت في معظمها على أهمية المعرض. بعد ذلك، تجوَّل أعضاء الوفد العماني مع بقية الحضور بين أرجاء المعرض الذي ضم شركات صناعية ومصانع من دول البلطيق ومن أوكرانيا، إضافة لمشاركات من شركات ليتوانية؛ حيث تمَّ الاطلاع على المنتجات والصناعات الزراعية والغذائية من البلدان المشاركة بالمعرض.

وتضمَّن برنامج الزيارة لأعضاء الوفد زيارات لوزارة الزراعة والغرفة التجارية الليتوانية واتحاد اصحاب الأعمال الليتوانيين، إضافة لزيارة مقر وزارة الخارجية الليتوانية، التي احتضنت اللقاءات التجارية بين الشركات الليتوانية والشركات العمانية ضمن الوفد العماني. وتجدر الإشارة إلى أنَّ أكثر من 65 شركة صناعية ليتوانية عرضت شراكات تجارية على الجانب العماني الذي وعد بدراسة تلك العروض وبحثها تمهيدا لصفقات تجارية محتملة بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك