"صحيّة شمال الشرقية" تكرّم المتقاعدين المجيدين احتفالا بيوم التمريض الخليجي

شمال الشرقية - علي برياء

احتفلت أمس المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بدائرة شؤون التمريض والقبالة بالتعاون مع مستشفى إبراء المرجعي بمناسبة يوم التمريض الخليجي السنوي تحت شعار "معلوماتية التمريض رعاية متطورة". ورعى الاحتفالية أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء بحضور الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة شمال الشرقية والدكتور صالح بن سالم الصوافي المدير التنفيذي بمستشفى إبراء المرجعي ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام والعاملين في مهنة التمريض من جميع المؤسسات الصحية في المحافظة وذلك بقاعة المؤدة بولاية إبراء.

وألقى سيف بن مبارك الفلاحي رئيس قسم التمريض بمستشفى إبراء كلمة التمريض قائلا: نلتقي لنحتفل جميعا بيوم الممرض الخليجي تحت شعار "معلوماتية التمريض رعاية متطورة" الذي تحتفل به دول مجلس التعاون كل عام والذي يذكرنا بمسيرة التمريض في صدر الإسلام حيث أولى الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام علاج الجرحى في غزواته إلى رفيدة الأسلمية ثم نسيبة بنت كعب ونحن نجد عبر الأزمان أن من الشخصيات النبيلة هم الذين حملوا هذه المسؤولية نحو إخوانهم وسعوا لإغاثة وعون المريض وتخفيف الألم عن المصابين ومساعدة العجزة والمعاقين وكلها مشاعر تنم عن التضحية والإيثار وخدمة امتزجت بالرحمة والعطف والإيمان .

وأشار سيف الفلاحي إلى أنّ مهمة التمريض هي عصب النشاط الصحي داخل وخارج المؤسسات الصحية على اختلاف أنواعها ومستوياتها، كما أنّ تكاتفنا واهتمامنا بمهنة التمريض والرفع من مستواها دائما نصب أعيننا وهو مزيج من التعاون والتكامل في المنظومة الصحيّة لخدمة المرضى لتحقيق الهدف الأسمى وهو الحفاظ على المريض سليمًا معافى صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

واشتمل الحفل على فقرات فنية متنوعة منها لوحة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة ينابيع المعرفة الخاصة وأناشيد وقصائد شعرية وعرض مرئي حول أخلاقيات مهنة التمريض والرسالة السامية التي يقدمها لخدمة لأفراد المجتمع من رعاية صحية شاملة ومتطورة.

وتضمن الحفل كلمة للمتقاعدين من الممرضين والممراضات قدمتها زوينة الجفيلي ممرضة متقاعدة تطرقت من خلالها إلى الجهود العظيمة التي يقدمها أبناء وبنات مهنة التمريض من رعاية صحية شاملة متطورة وحديثة لكافة أفراد المجتمع، مؤكدة على الدور الجليل الذي قدمة خلال الفترات الماضية من تحدي الصعوبات المشاكل قطعوا الصحاري والوديان والجبال من أجل خدمة أفراد المجتمع بشتئ فئاتهم المختلفة للوصول اليهم وتقديم الراعاية الصحية بكافة أنواعها.

وتستمر فعاليات الاحتفال بيوم التمريض الخليجي على مدى يومين حيث يقام غدًا بمستشفى إبراء المرجعي معرض توعوي تثقيفي احتفالا بمناسبة يوم التمريض الخليجي بمشاركة جميع أقسام المستشفى والصحة المدرسية وصحة المجتمع إضافة إلى فريق أصدقاء المسنين بمحافظة شمال الشرقية، ويضم المعرض عدة اركان منها ركن افحص واطمئن وركن للإسعافات الأوليّة لإنعاش القلب الرئوي ومطويّات إرشادية وملصقات عن أهميّة الرعاية الصحية التي تقدمها الكوادر التمريضية لكافة شرائح المجتمع. وفي ختام الفعالية كرم راعي الحفل المتقاعدين والمتقاعدات من الممرضيين والممرضات.

تعليق عبر الفيس بوك