تكريم الفرق الفائزة بمسابقات مهرجان سلامة الغذاء "احفظها لتدوم" بـ"تطبيقية صور"

صور - شما المطروشي

افتتح الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد كلية العلوم التطبيقية بصور مهرجان "احفظها لتدوم" أمس، ضمن سلسلة فعاليات حملة ثلث لطعامك من تنظيم طلبة العلاقات العلاقات العامة دفعة 2011 لنشر الوعي حول السلامة الغذائية والحد من الإسراف في الطعام.

وبدأت فقرات المهرجان بعرض فيديو ترويجي للحملة وكلمة من طلبة العلاقات العامة. ويتضمن المعرض 4 أركان رئيسية أولها شهد مشاركات جمعية المرأه والتقنية الحيوية والاميفكو، وبلدية صور، وكلية عمان الطبية، والمدرسة الهندية، ومستشفى صور المرجعي، ودايت نيوتريشن، ومدرسة احمد بن ماجد. وطرحت المؤسسات المشاركة عددا من الأفكار إلى جانب مناقشة بعض القضايا حول مفهوم السلامة الغذائية والحد من الإسراف في الطعام.

ويعد ركن الطفل من أهم الأركان الموجودة بالمعرض، حيث يضم غرفة تعليمية وقسما للرسم على الوجوه، وقسم المسابقات وقسم إخصائي تغذية ناجح. ويهدف ركن الأطفال إلى حثهم على الاستفادة من مشاركتهم في المهرجان. ويعد ركن العريش من أكثر الأركان جاذبية في المعرض وهو ركن تقليدي يحتوي على المأكولات الشعبية الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الصحية، كما يحتوي الركن على أدوات تراثية تستخدم في الطهو في الماضي وتعكس الموروث العماني. ويوضح الركن الإعلامي مجهود الطلبة والمشرفين، ويرصد كل فعاليات الحملة بشكل عام منذ بدايتها ونشر كل ما هو هادف ومفيد في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. ويحتوي الركن على المطويات والمنشورات الخاصة بالحملة التي تتضمن المعلومات المهمة والمفيدة، كما يتيح الفرصة للزوار للمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة.

وقالت نسيبة الشيذانية رئيسة تنظيم حملة ثلث لطعامك إن المهرجان يأتي ضمن فعاليات حملة ثلث لطعامك بهدف إيصال مجموعة من الرسائل من خلال الأركان الموجودة بالمعرض، بما فيها ركن المؤسسات وركن الغرفة التعليمية والركن الإعلامي وركن العريش. وقد كانت المشاركة رائعة من قبل المؤسسات والمختصين بالأمن الغذائي والإشراف على الطعام.

وصاحب المهرجان إجراء مسابقة الطبخ التي شهدت التنافس بين 10 فرق من طلبة الكلية بهدف إيصال عدة رسائل منها كيفية اختيار الأغذية ذات السعرات الحرارية المناسبة للجسم والطرق الصحيحة للطبخ وعدم الإسراف في الطعام.

وقال عمر العريمي موظف الشؤون الخارجية للشركة العمانية الهندية للسماد: شاركنا في المعرض التوعوي لحملة ثلث لطعامك بهدف التوعية وتقديم النصيحة حول الأغذية وعدم الإسراف في الطعام. وقد تميز المعرض بالتنوع لأنّه لم يستهدف فقط فئة المنتجين وإنما استهدف فئة المستهلكين من المدارس والعديد من المؤسسات التي تشكلت كخلية نشطة، وجاءت مشاركتنا بتقديم نبذة تعريفية عن منتجات الشركة ومنها الأمونيا واليوريا من الأسمدة الكيماوية التي تحفز الزراعة وتسريع عملية الإنتاج الزراعي للمحاصيل الزراعية.

وفي ختام المهرجان تمّ الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى في مسابقة الطبخ، حيث ارتكزت المسابقة على أسس ومعايير مختلفة منها نظافة العمل، تعاون الفريق، وعدم التبذير في استخدام المكونات، وطريقة تقديم وصحة الطبق.

تعليق عبر الفيس بوك