"مجالس الأمهات" بولاية السيب تناقش آليات تطوير العمل التربوي


مسقط - الرؤية

عقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط الاجتماع الثاني لمجالس أمهات مدارس ولاية السيب برئاسة الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام للمديرية العامه للتربية والتعليم بمسقط، وحضور يعقوب الشهيمي المدير المساعد لمدير عام التربية والتعليم، وأحمد بن موسى الخروصي رئيس مجلس الآباء والمعلمين بمدرسة كعب بن زيد نائب رئيس مجلس الآباء والأمهات بولاية السيب و18 رئيسة مجلس أمهات من مختلف مدارس الولاية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير العام دكتور علي الجهوري شكر فيها ر ئيسات المجالس على المبادرة الطيبة، كما قدم شكره للحضور على تكاتفهم وتعاونهم لخدمة العملية التعليمية والمجتمع المحلي على حد سواء. ونوقش جدول الأعمال وخرجت التوصيات التي تخدم العملية التعليمية والتواصل مع المجتمع المحلي؛ كون هذه المجالس هي حلقة وصل بين إدارات المدارس والمجتمع المحلي. وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات الاجتماعية التي تتعلق بعمل المجالس والتأكيد على أهمية الوقوف إلى جانب إدارات المدارس لتحقيق الهدف المنشود. كما رد الدكتور المدير العام على استفسارات رئيسات مجالس الأمهات وتوضيح أعمال المجالس، كما تمّ اعتماد شعار مجالس الأمهات بمدارس ولاية السيب.

وأثمر الاجتماع عن توصيات من بينها عقد اجتماع دوري لرئيسات المجالس وتبادل زيارات لمجالس الأمهات بولايات محافظة مسقط، وإقامة مناشط وفعاليات في المدارس وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالعمليّة التربوية والاجتماعيّة.

وفي الختام، أكّد الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام للتربية والتعليم بمسقط أنّ الاجتماع كان له أثر طيب في تحقيق الهدف والغاية التي يطمح لها المجتمع وهو مؤشر إيجابي لخلق روح التوأمة بين إدارات المدارس ورئيسات المجالس للوصول إلى خدمة الصالح العام مثمنًا المبادرة الطيبة. وأشاد نائب رئيس مجلس الآباء والأمهات بولاية السيب بهذه اللفتة الطيبة من الدكتور المدير العام لسعة صدره للالتقاء برئيسات مجالس الأمهات بولاية السيب وإيضاح كل ما يخدم العملية التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك