"التجارة والصناعة": استخراج تصاريح الاستيراد والتصدير إلكترونيا

مسقط - الرؤية

قامت وزارة التجارة والصناعة بتحويل خدمتي تصاريح الاستيراد والتصدير إلكترونياً عبر نظام النافذة الإلكترونية الواحدة (بيان) بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية للتسهيل على المؤسسات والشركات وإنجاز معاملاتهم إلكترونيا دون الحاجة للحضور إلى مبنى الوزارة.

وقال طلال بن حمود البلوشي رئيس قسم التراخيص التجارية بدائرة الشؤون التجارية بوزارة التجارة والصناعة إن الوزارة حولت خدمتي الاستيراد والتصدير إلكترونيا عبر نظام بيان التابع لشرطة عمان السلطانية كخطوة أولية للتحول الكامل الكترونياً، وسيتم قريباً تحويل خدمة إصدار شهادات المنشأ إلى خدمة الكترونية. وأوضح أنه يجب على المؤسسة أو الشركة الراغبة في الحصول على تصاريح الاستيراد أو التصدير الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام بيان www.customs.gov.om أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (بيان) ثم التسجيل والدخول على خدمة الاستيراد أو التصدير وتعبئة البيانات المطلوبة مثل (نوع المواد وعددها)، وكذلك إرفاق رسالة طلب موجهة لوزارة التجارة والصناعة ونموذج التوقيع، ويتم الموافقة عليها إلكترونياً من قبل المختصين بدائرة الشؤون التجارية.

وأشار إلى أنّ الوزارة تدعو كافة المؤسسات والشركات إلى استخدام الخدمات الإلكترونية واستخراج تصاريح الاستيراد والتصدير دون الحاجة للحضور إلى مبنى الوزارة عبر الموقع الإلكتروني لنظام بيان أو عبر التطبيق الإلكتروني (بيان).

تعليق عبر الفيس بوك