التعريف ببرنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد في جنوب الشرقية

جنوب الشرقية - محمد الساعدي

انطلقت أمس الورشة التعريفية حول برنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية بحضور هلال بن حمود بن سالم الريامي مدير دائرة المدارس والقرآن الكريم، واستهدفت الورشة الكادر الإداري ومعلمين ومعلمات القران الكريم. ويهدف البرنامج إلى تعليم القراءة من المصحف وأحكام التلاوة والتجويد، ويعد مدخلا جديدا لتطوير حلقات القرآن الكريم وتحفيظه من خلال تقنية الحاسب الآلي.

وأوضح هلال الريامي أنّ البرنامج بدأ العام الماضي وبلغ عدد المنتسبين إليه أكثر من 1882 متعلما ومتعلمة. والنسخة الجديدة من البرنامج تنطلق بعد خمسة أيام وهي مختلفة تماما عن التجريبية حيث يمكن للمشاركين في البرنامج التفاعل مع تقنياته.

ويهدف المشروع إلى نشر ثقافة حفظ القرآن الكريم بين كافة المسلمين باعتباره رسالة الإسلام الخالدة وتعليم المسلمين القراءة من المصحف وأحكام التلاوة والتجويد ويعد نموذجاً للاستفادة من التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم وفرصة للمسلمين الجدد للتعرف على القرآن الكريم وأحكامه وتلاوته وحفظه. ويعد المشروع مدخلاً جديداً لتطوير حلقات التحفيظ حيث يعتمد على تحفيظ القرآن الكريم من خلال تقنيات الحاسب الآلي والإنترنت وباستخدام أحدث التقنيات والخبرات ويسهم في تيسير حفظ القرآن الكريم لأطياف من الشرائح المجتمعية باستقطاب أكبر عدد منها محلياً مهما بعدت المسافات أو ضعفت الإمكانات.

تعليق عبر الفيس بوك