جامعة السلطان قابوس تحتفي بتخريج الطالب رقم 1000 ضمن مبادرة المكتبة للمجتمع

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس ممثلة في مبادرة المكتبة للمجتمع مؤخرا بتخريج الدفعة الأربعين من طلبة مدارس الحلقة الثانية، والتي تحتفي بتخرج الطالب رقم 1000 من طلبة المدارس المشاركين في ورش المبادرة، تتويجاً لجهدٍ دؤوب وعطاءٍ متصل بتحقيق واحد من أهداف برنامج المبادرة. ورعى حفل التخريج الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيسي التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات وبحضور نواب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومدير مركز المعلومات بالكلية وعددا من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية إضافة إلى فريق عمل المبادرة.

واستعرض الفريق التطوعي للمبادرة صورًا للإنجازات والفعاليات لطلاب المدارس والأنشطة المصاحبة للمبادرة كما تمّ عرض نماذج لأعمال الطلبة ونماذج الأنشطة والهدايا العلمية والأدوات المستخدمة أثناء الحلقات. وألقى الفريق الضوء على أكثر من 40 حلقة عمل وفعالية موزعة على مدارس حلقة ثانية ومؤسسات رعاية الطفولة ومراكز الوفاء الاجتماعي، وشارك فيها أكثر من 990 طالبا وطالبة في المبادرة منذ انطلاقها في مايو 2013 ومازالت المبادرة مستمرة. وجاءت المبادرة بدعم من الشركة العمانية لإدارة المطارات حيث نجحت الشركة في ترجمة مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات ترجمه صحيحة انعكس ايجاباً على النجاح والاقبال الكبير على المبادرة من قبل طلبة المدارس والمؤسسات التعليمية.

وتحمل مبادرة برنامج المكتبة للمجتمع شعار "من قرأ صغيرًا شبّ قديرا" والمبادرة عبارة عن حزمة من الفعاليات والأنشطة داخل المكتبة موجهة لطلبة المدارس ومؤسسات رعاية الطفولة والمراكز الصيفية بهدف غرس حب الاطلاع ورفع قدرة الطالب على التثقيف الذاتي وتحويل الطالب من مستهلك للمعلومة إلى منتج ومصدر لها والتشجيع على زيارة المكتبات واحترام الانتاج العلمي للمؤلفين والناشرين والمخترعين وإكساب الطالب عادات اجتماعية حسنه عن طرق التعاون واحترام الأنظمة والتعليمات والتقيد بها وامتلاك المهارات الأساسية لاستخدام المكتبات حتى يخرج لنا جيل واع ومثقف.

تعليق عبر الفيس بوك