جامعة البريمي تشارك في مؤتمر البصريات الأول بالسودان

البريمي - سَيْف المعمري

شاركتْ كلية العلوم الصحية بجامعة البريمي في المؤتمر العلمي العالمي الأول لاتحاد البصريات السوداني، الذي أقيم تحت رعاية النائب الأول للرئيس السوداني. وشاركت الجامعة بوفد رفيع المستوى ترأسه الدكتور توماس عميد كلية العلوم الصحية الذي كان أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر وقدم ورقة مهمة تناول فيها الانتقال من العناية بالرؤية إلى العناية بالبصيرة توسيعا لنطاق عمل علم البصريات، واعتباره مهنة احترافية في مجال الرعاية الصحية.

وتحدَّث الدكتور جلال إسماعيل حول الحاجة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية من خلال فحص السكري، كما تحدثت كذلك الأستاذة إيناس الصديق حول أجهزة الرؤية المنخفضة. وحظيت مشاركة جامعة البريمي في المؤتمر بردود فعل إيجابية من الشخصيات المشاركة، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 400 مشارك مثلوا دولا عديدة منها السلطنة وماليزيا ومصر وبريطانيا والنرويج، إضافة إلى البلد المضيف السودان، وكان من بين المشاركين أكاديميون وخبراء ومتخصصون عالميون في مجال صناعة البصريات.

وشكل المؤتمر فرصة مناسبة لزيارة كلية البصريات بجامعة النيلين بالخرطوم، وكذلك المستشفى التابع لها، كما أفضت المناقشات الأولية مع كل من رئيس جامعة النيلين وعميد كلية البصريات إلى فتح آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعتين وتحقيق المصالح المشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك