وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا يزور السلطنة ويبحث التعاون مع كلية مسقط

مسقط - الرُّؤية

استقبل الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله الغزالي رئيس كلية مسقط، في مكتبه، معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والوفد البلاروسي المرافق له، بحضور كل من شريفة بنت أحمد الغزالي مساعد العميد لضمان الجودة القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور ماثيو فيليب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور خالد الجابري من وزارة التعليم العالي.

ورحب رئيس كلية مسقط -في بداية اللقاء- بالضيف الزائر ومرافقيه، وقدم لهم نبذة عن كلية مسقط والبرامج والتخصصات الأكاديمية التي تدرسها للطلبة، وأوضح لهم الإرتباطات الأكاديمية العالمية للكلية؛ حيث ترتبط بجامعة إستيرلنج البريطانية وسلطة المؤهلات الإسكتلندية وجامعة ماليزيا بهانج الحكومية. وأكد الشيخ الدكتور الغزالي على أهمية الزيارة في توسيع آفاق التعاون في قطاع التعليم العالي بين سلطنة عمان وجمهورية بيلاروسيا وتبادل الخبرات بين البلدين.

وقدَّم معالي وزير التعليم العالي البيلاروسي نبذة عن التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والبرامج والتخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعات والكليات في جمهورية بيلاروسيا. وأكد الجانبان على ضرورة تفعيل التعاون في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة والتعليم التقني والتدريب المهني.

ورافق الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله الغزالي معالي الوزير الضيف والوفد المرافق له في جولة بأرجاء الكلية ومرافقها. وقدم رئيس كلية مسقط هدية تذكارية إلى معالي وزير التعليم العالي البيلاروسي بمناسبة زيارته للكلية.

وأدلى معالي الوزير الضيف في نهاية اللقاء بتصريح، عبَّر من خلاله عن سعادته بزيارة الكلية والتعرف على المنهجية الدراسية التي تعبر عن رؤيتها في دعم العملية التعليمية وإعداد الكفاءات العلمية المطلوبة، كما عبَّر معالي الضيف عن استعداده لفتح مجالات التعاون بين الجامعات والكليات في جمهورية بيلاروسيا وكلية مسقط.

وقال معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا: إنَّ الزيارة كانت مهمة جدا نأمل في المستقبل بأن نرى طلاب من جمهورية بيلاروسيا يدرسون في كلية مسقط وطلاب من سلطنة عمان يلتحقون بالجامعات في جمهورية بيلاروسيا.. ودعا عبدالله الغزالي رئيس كلية مسقط لزيارة جمهورية بلاروسيا للاطلاع على مسيرة التعليم العالي في بعض الجامعات والكليات التكنولوجية، وقد شكر د. الغزالي معالي الضيف على دعوته.

تعليق عبر الفيس بوك