وصول أول مجموعة لاجئين سوريين إلى ألمانيا تنفيذا لاتفاق مع تركيا

أنقرة - الوكالات

وصلت مجموعة أولى من 16 سوريا إلى هانوفر قادمة من اسطنبول، تطبيقا لاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، بحسب ما أعلنه مسؤول في المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين. وسينقل اللاجئون إلى مركز خاص باللاجئين في فريدلاند يقع على بعد 140 كلم عن هانوفر، ومن المنتظر أيضا وصول مجموعة ثانية من 16 سوريا آخر منتصف نهار أمس.

وكانت قد وصلت أمس إلى مرفأ ديكيلي التركي عبارة تنقل الدفعة الأولى من المهاجرين المبعدين من اليونان في إطار الاتفاق المثير للجدل الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

ويهدف الاتفاق إلى الحد من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي الذي وصله العام الماضي أكثر من مليون مهاجر ولاجئ. وهو ينص على أن يستقبل الاتحاد سوريا واحدا مقابل كل سوري يعاد إلى تركيا من اليونان، على ألا يتجاوز العدد 72 ألف شخص.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية قد هبطت في هانوفر حوالى الساعة السادسة والنصف صباحا بحسب توقيت غرينتش، وعلى متنها "ثلاث عائلات" سورية، كما قالت موظفة في المكتب الفيدرالي. وقالت فرانس برس إن بين هؤلاء خمسة أطفال. وأضافت أنهم "قطعوا رحلة طويلة جدا"، مشيرة إلى أن "كل شيء جديد بالنسبة لهم وصعب جدا".

تعليق عبر الفيس بوك