إسرائيل تهدم منازل 3 فلسطينيين بدعوى مشاركتهم في هجوم على الشرطة

القدس المحتلة - رويترز

هدمت السلطات الإسرائيلية أمس بيوت ثلاث فلسطينيين، في الضفة الغربية، بدعوى كانوا قد قُتلوا في وقت سابق بسبب هجوم لهم في القدس في فبراير الماضي على قوات الأمن الإسرائيلية. وكان الرجال الثلاثة قد هاجموا الأمن الإسرائيلي بالقرب من مدخل بوابة دمشق المؤدي إلى المدينة القديمة في القدس مطلع فبراير.

وقالت سلطات الأمن الإسرائيلية آنذاك إن 3 رجال فلسطينيين في العشرينيات من عمرهم هاجموا قوات الأمن الإسرائيلية أثناء عملية تفتيش. وأسفر الهجوم عن مقتل الشرطية هادار كوهين التي كانت في الـ 19 من عمرها وإصابة رجل أمن آخر بجراح خطيرة. وقُتل الفلسطينيون على الفور في مكان الحادث. وأكدت الأمم المتحدة، التي تراقب عمليات هدم منازل الفلسطينيين، حدوث الهدم إلا أنها لم تؤكد عدد الأسر التي تضررت جراء ذلك.

وتهدم إسرائيل بشكل منهجي بيوت أسر المهاجمين الفلسطينيين، فيما تقول إنه محاولة لكبح العنف. إلا أن منظمات حقوق الإنسان تقول إن هذه السياسة تمثل عقابا جماعيا، بإجبار الأسر على المعاناة نتيجة سلوك أحد أفرادها. وأسفرت المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الستة أشهر الأخيرة عن مقتل 28 إسرائيليا وأمريكيين، بينما قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 188 شخصا على الأقل، تقول إسرائيل إنهم كانوا من المهاجمين أو ممن اشتبك مع قوات الأمن.

تعليق عبر الفيس بوك