الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : إدارة المرور تختتم البرنامج التأسيسي لسياقة الدراجات النارية

الإثنين 04 أبريل 2016 11:39 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

اختُتم بمعهد السلامة المرورية برنامج سياقة الدراجات النارية التأسيسي، بمشاركة 24 فرداً واستغرق 12 أسبوعاً، ورعى ختام البرنامج العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور، وبحضور عدد من مديري الإدارات بالإدارة العامة للمرور.

واشتملَ البرنامج على العديد من المحاور النظرية والعملية؛ أهمها: التدريب على السياقة الآمنة للدراجات النارية والتعامل مع مستخدمي الطريق وكيفية التعامل مع الازدحام المروري وعدد من المهارات التي يتطلب توافرها في سائقي الدراجات. وهنأ العميد مهندس الخريجين على اجتيازهم الدورة، كما تطرق لأهمية سائقي الدراجات النارية في العمل المروري ودورهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال ضبط مرتكبي المخالفات المرورية .

وقال الملازم أول عيسى النبهاني رئيس قسم التدريب بالإدارة العامة للمرور: إنَّ البرنامج يعد أحد البرامج التدريبية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور، والتي بلا شك تسهم في تنظيم حركة المرور وتحقيق السلامة على الطريق. مشيراً إلى أنه سيتم إلحاق الخريجين لاحقاً بعدد من البرامج الإنعاشية لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في هذا الجانب. وفي الختام، قام العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور، بتسليم الشهادات للمشاركين.