القوات السورية تستعيد السيطرة على بلدة قرب تدمر..و"داعش".. والتنظيم يعدم 15 من أعضائه

بيروت - رويترز

قالت القيادة العامة للجيش السوري إنَّ القوات السورية ومقاتلين متحالفين معها طردوا مقاتلي تنظيم "داعش" من بلدة القريتين، أمس، بدعم من الضربات الجوية الروسية بعد أن حاصروها على مدى الأيام القليلة الماضية.

وسيطر التنظيم على بلدة القريتين في أواخر أغسطس. وكانت قوات الحكومة السورية تحاول استعادة القريتين وجيوب أخرى تحت سيطرة التنظيم لتقليل قدرته على إبراز قوته العسكرية في منطقة غرب سوريا شديدة الكثافة السكانية؛ حيث تقع دمشق ومدن رئيسية أخرى. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات روسية وسورية شنت أكثر من 40 ضربة جوية قرب البلدة أمس.

وفي سياق ذي صلة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إنَّ تنظيم الدولة الإسلامية أعدم 15 من عناصره في أكبر عملية من نوعها تنفذها قوات الأمن التابعة له في سوريا. ووفقا للمرصد، فإن عمليات الإعدام أعقبت قيام التنظيم باعتقال 35 من أعضائه أول أمس في الرقة. وأضاف المرصد أن عمليات الإعدام ذات صلة باغتيال أبو الهيجاء التونسي القيادي البارز في التنظيم والذي قتل في غارة جوية الأربعاء الماضي.

إلى ذلك، أصدر زعماء من الطائفة العلوية في سوريا وثيقة يتنصلون فيها من نظام الرئيس بشار الأسد، وينفون انتماءهم للشيعة. ويقول قادة الطائفة العلوية في وثيقة حصلت عليها بي بي سي، إنهم يمثلون نموذجا ثالثا "داخل الإسلام".

تعليق عبر الفيس بوك