36 طالبا يتنافسون بمسابقة أفضل مراسل تليفزيوني بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تنطلق مساء الثلاثاء المقبل بجامعة السلطان قابوس منافسات المرحلة الأولى وتجارب الأداء لمسابقة أفضل مراسل تلفزيوني النسخة الثانية على مستوى كليات وجامعات السلطنة، وينظمها طلبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام بالجامعة، بهدف اكتشاف وصقل المواهب الإعلامية في مجال المراسلة التلفزيونية.

وانطلقت المسابقة بإجراء اختبار تحرير ومقابلات شخصية للمتسابقين الذين بلغ عددهم حوالي 80 متسابقا، تأهل منهم 36 للمرحلة الأولى من المسابقة والتي ستكون بعنوان (تجارب الأداء) وتقام الثلاثاء المقبل في الخامس من أبريل الجاري بكلية الأداب والعلوم الإجتماعية بالجامعة.

ونظمت اللجنة المنظمة للمسابقة ورشة تدريبية بعنوان الإلقاء والتقديم من تقديم المدرب مصطفى اليحيائي مدرب محترف من البورد العربي للتدريب والاستشارات التربوية، والمراسل الإذاعي والتلفزيوني من تقديم الإعلامي خلفان العاصمي رئيس قسم البرامج الإذاعية والتلفزيونية بوزارة التربية والتعليم.

وقال المدرب مصطفى اليحيائي: قدمت في ورشة الإلقاء والتقديم عددًا من النقاط والمحاور المهمه للملقي البارع، تلخصت في مواصفات الملقي البارع وهي: الاطلاع، والإعداد، والمهاره اللغوية، والاستماع الجيد والثقة وغيرها من المهارات، وكذلك مهارات فن الإلقاء مثل التخطيط والإعداد والتسلسل وتحديد الأهداف بأنواعها، والاقناع وخطب المناسبات، كما تحدثت عن أسرار فن الإلقاء، وتخلل الورشة مسابقة وعروض فيديو كان أبرزها عرض لفيديو قوة الكلمة. وقد أصبح فن الإلقاء وسيلة رئيسية لتوجيه الخطابات والأفكار وإدارة الكثير من القضايا المهمة لذلك اعتقد أن وجود مثل هذه الورش ومخاطبة الشباب بها يعد أساسا مهما.

ويحصل الفائز بلقب المسابقة على تذكرتي سفر إلى سنغافورة، كما يحصل الفائزون الأوائل في المسابقة على فرصة تدريب في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مجال المراسلة التلفزيونية. وتضم لجنة تحكيم المسابقة كلا من الدكتور خالد الكندي أستاذ النحو والصرف المساعد بالجامعة، والدكتور سمير محمود أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني، والإعلامي خلفان العاصمي.

تعليق عبر الفيس بوك