الأربعاء, 21 أغسطس 2019
34 °c

خبر : "العمانية لنقل الحاويات" توقع اتفاقية تجارية مع ميناء صلالة

السبت 02 أبريل 2016 11:31 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

وقّعت الشركة العمانية لنقل الحاويات إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للنقل البحري اتفاقية تجارية مع ميناء صلالة لبدء خط ملاحي بين ميناء صلالة وميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من الخط الملاحي الجديد الذي دشنته الشركة بداية العام الجاري والذي سيعمل على ربط موانئ صلالة والدقم وصحار وميناء جبل علي بدولة الإمارت العربية المتحدة .

وقع الاتفاقية طارق بن محمد الجنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة العمانية للنقل البحري وديفيد جليدهل، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة.

وسوف يبدأ تشغيل الخط الذي سيربط ميناء جبل علي وصحار والدقم وصلالة منتصف شهر أبريل الحالي، وستكون الخدمة مبدئيا كل أسبوعين وستتطور لاحقا لتكون أسبوعيًا.

وقال طارق الجنيدي إنّ الشركة العمانية لنقل الحاويات منذ تأسيسها ساهمت في توفير خطوط ملاحية تربط موانئ السلطنة بالموانئ الإقليمية والعالمية حيث سيساهم الخط الملاحي الحالي الذي تشغله الشركة بين ميناء جبل علي وصحار في خدمة العديد من شركات الشحن العاملة في المنطقة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنّ الوقت الحالي يعد مناسبًا لتوسيع العمليات التجارية من خلال تعزيز الربط الملاحي بين مختلف الموانئ العمانية والتي لن توفر فقط ممرات تجارية إضافيّة للشركاء التجاريين وحسب وإنما ستسهم بشكل إيجابي في توفير حلول أخرى لنقل البضائع المحلية عن طريق البحر بين الموانئ المحلية وبالتالي تخفيف الضغط على الطرق كما سيكون له الأثر الملحوظ في تنمية القيمة المحلية المضافة وتعزيز أواصر الشراكة التجارية بين مختلف القطاعات الاقتصادية بالسلطنة ".

من جانبه رحّب ديفيد جليدهل بالخدمة الجديدة التي يعد ميناء صلالة جزءًا منها. متوقعا أن يعمل هذا الخط الملاحي على توفير بوابة إضافية للصادرات والواردات العمانية من خلال ربط الموانئ الشمالية للسلطنة بشبكة من خطوط الملاحة العالمية المشغلة من ميناء صلالة، متطلعا إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية لتعزيز تنافسية التجارة بالسلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية